أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـةسيـاحـة وسفـر

السائح العربي ينفق في تركيا أضعاف ما ينفقه الأوروبي

للسياح العرب، أهمية كبيرة في تحريك قطاع السياحة بتركيا، وخاصة السياح القادمين من دول الخليج العربي، حيث تجذب تركيا آلاف السياح العرب سنوياً.

وذكر رئيس المجلس التنفيذي لمنطقة جنوب بحر مرمرة التابعة لاتحاد الوكالات السياحية حسن ارديم، مقيماً للوضع السياحي فى تركيا بقوله: “باتت تركيا مكاناً يستقطب السياح العرب القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي من اجل التسوق ولقضاء حجياتهم من الملابس والأقمشة والستائر والمفروشات والهدايا، فيعودون إلى بلادهم محملين بالحقائب الممتلئة.

وتابع رئيس المجلس التنفيذي لمنطقة جنوب بحر مرمرة حديثه بقوله، “أن السياح القادمين من مجلس التعاون الخليجي ينفقون عشرة أضعاف ما ينفقه السياح الأوربيين، فبهذا أن مئة ألف من السياح العرب يساوون مليون من السياح الأوروبيين.

وأكّد المسؤول التركي أن على وزارة الثقافة والسياحة التركية، الاهتمام لهذا، لكي تزيد من فعاليتها باستضافة المزيد من السياح الخليجيين، فهم لا يفضلون تركيا فقط لجمالها الطبيعي وما تمتلكه من شواطئ وسواحل وبجار، ولكن ايضاً لاهتمام تركيا بتقديم السياحة العلاجية. كما تمتاز تركيا بتقاربها الثقافي الكبير في العادات والتقاليد مع دول الخليج.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق