أخــبـار مـحـلـيـة

السائقون الأتراك المفرج عنهم يشكرون مسؤولي بلدهم

أعرب السائقون الأتراك الـ 32 – المفرج عنهم؛ بعد 23 يوماً من الاحتجاز؛ من قبل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) بمدينة “الموصل” – عن عميق شكرهم للمسؤولين الأتراك؛ ” الذين لم يتركونا بمفردنا، وظلوا معنا حتى تم الإفراج عنا مؤخراً “.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها بعض السائقين؛ من الفندق الذي توجهوا إليه، عقب وصولهم في وقت سابق اليوم الخميس؛ إلى مطار “شانلي أورفا” جنوب تركيا، على متن طائرة خاصة تابعة للخطوط الجوية التركية، حيث أقلتهم من مدينة “أربيل” العراقية التي وصلوها بعد إطلاق سراحهم.

وذكر “مسلم غورمز” أحد السائقين – في تصريحات للأناضول – أنهم عانوا على مدار شهر تقريباً صعوبات جمة، لافتاً إلى أن الموت لم يفارق مخيلتهم على الإطلاق، وأنهم كانوا يفكرون باستمرار في أسرهم وذويهم.

وأكد غورمز أن الجهود التي بذلها وزير الخارجية التركي “أحمد داود أوغلو”؛ ” هى التي أبقتنا صامدين حتى النهاية “، لافتاً إلى أن الخاطفين ” لم يسيئوا معاملتنا على الإطلاق، لكن الاشتباكات التي شهدتها المنطقة التي كنا محتجزين فيها؛ هى التي كانت تقلقنا ولا سيما وأننا كنا نسمع أصوات انفجارات قريبة منا “.

وأفاد أنهم وصلوا في بعض الأحيان إلى درجة من اليأس؛ جعلتهم يفكرون أنهم سيلقون حتفهم في ظل هذه الأحداث، مضيفاً ” لكن اهتمام الوزير داود أوغلو بنا عن كثب بعث فينا الأمل من جديد، فلقد تحدث معنا بالهاتف، وأنا أعبر له بصفتي الشخصية عن عميق شكري لما بذله من جهود “.

وفي سياق متصل قال السائق “محمد جيدان”: ” أنا في غاية السعادة، وأشعر وكأني ولدت من جديد، وكنت خلال تلك الأحداث دائم التفكير في أبنائي الثمانية، والفضل لله تعالى ثم للمسؤولين الأتراك الذين لم يتركونا بمفردنا منذ اليوم الأول لاختطافنا “.

ووصل السائقون في وقت سابق اليوم إلى قضاء “مخمور” شمال العراق، وكان في استقبالهم القنصل “محمد عاكف إنام” ومسؤولون أتراك، ليتوجهوا بعدها إلى أربيل بواسطة حافلات خاصة رافقتها قوات من البيشمركة، وفرق من القوات الخاصة التركية .

ووصلوا مساء اليوم؛ إلى مدينة “شانلي أورفا” على متن طائرة خاصة، وكان بانتظارهم عدد من المسؤولين، فضلاً عن عائلاتهم وذويهم.

وكان تنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام” (داعش) احتجز في العاشر من حزيران/ يونيو الفائت (32) سائقاً تركياً في مدينة الموصل شمال العراق، وأطلق سراحهم اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى