أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

السبسي يؤكّد عمق العلاقات التي تربط تونس بتركيا

قال الرئيس التّونسي الباجي قايد السبسي، اليوم الأربعاء، إنّ بلاده وتركيا “تربطهما علاقات عريقة ترجع إلى عمق التاريخ الذّي يربطهما، لكنها متجددة، وتأخذ بعين الاعتبار المتغيرات”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في قصر قرطاج، عقب لقاء جمعهما على انفراد، ثم توسّع ليشمل وفدي البلدين.

وأضاف “أنها كانت مناسبة مميزة تبادلنا فيها وجهات النظر حول أمهات المشاكل ذات الاهتمام المشترك وكل ما يتعلق بالعلاقات الثنائية والاقتصادية والمسائل الإقليميّة”.

وتابع “هذه الزيارة ستكون متبوعة بزيارات أخرى نظرا لعراقة العلاقات بين البلدين ولمتانة التّعاون والشراكة بينهما في كل المجالات”.

كما زاد “نحن لدينا وجهات نظر موحدة سواء في المجالات الاقتصادّية وقد أكّدنا على رغبة الدولتين في توثيق هذه العلاقات وتعميقها وذلك بمراعاة الظروف التي يمر بها بلدانا”.

ولفت السبسي إلى أنه قبل دعوة وجهها له نظيره التركي أردوغان، مشيراً بالقول “نحن سواسية ولا أشعر أنني أذهب لبلد آخر”.

ووصل الرئيس التركي تونس، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، قادمًا من دولة تشاد، في ختام جولة إفريقية، بدأها الأحد الماضي بالسودان.

ويؤدي أوردوغان زيارته الأولى إلى تونس بصفته رئيسًا، بعد زيارتين أجراهما عندما كان رئيسًا للوزراء؛ الأولى في سبتمبر/أيلول 2011 في إطار دعم العلاقات الثنائية، ومساندة ثورات الربيع العربي، والثانية في يونيو/حزيران 2013.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق