أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـةعـالـمـيـة

السراج يشيد بعودة الشركات التركية إلى بلاده

أشاد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، بعودة الشركات التركية لاستكمال مشاريعها في بلاده، وفقاً لما تم الاتفاق عليه مع الحكومة التركية خلال زيارته إلى أنقرة في فبراير/شباط الماضي.

جاء ذلك في لقاء جمع السراج بالسفير التركي في ليبيا، أحمد دوغان، مساء الإثنين، وفق بيان للمكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وحسب البيان الذي نشر على الصفحة الرسمية للمكتب على “فيسبوك”، جدد السفير التركي، في الاجتماع، دعم بلاده لحكومة الوفاق، وأكد على عمق العلاقة التي تربط البلدين، واستعداد بلاده لتطوير التعاون وتلبية احتياجات ليبيا في مختلف المجالات.

وتناول الجانبان “مستجدات الوضع السياسي، وآفاق التعاون المشترك بين البلدين، خاصة في المجالين الأمني والعسكري، وبحثا إمكانيات التدريب والتأهيل في الأكاديميات والمؤسسات التركية، ودعم قطاع الكهرباء والطاقة”، كما ذكر البيان.

والجمعة الماضية، وصل مدينة أوباري، جنوبي ليبيا، 160 مهندساً وفنياً من شركة “إينكا تكنيك” التركية؛ لاستكمال الأعمال المتبقية من مشروع محطة أوباري الغازية، الذي توقف العمل به منذ سنتين.

وفي تصريح سابق للأناضول، قال مدير الشؤون الإدارية والعلاقات الخارجية في الشركة، رأفت إيدودو، إن العمل في المحطة الغازية لتوليد الكهرباء في أوباري، توقف بعد الاضطرابات الأمنية التي شهدتها مدينة سبها القريبة، في يناير/كانون ثاني 2014.

وحسب رأفت ايدودو فإن “الشركة التركية هي المسؤولة عن تنفيذ مشروع محطة أوباري الغازية، والتي ستعمل بوحدات غازية لتوليد 640 ميجاوات من الطاقة الكهربائية ستغطي احتياجات الجنوب الليبي بالكامل”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق