أخــبـار مـحـلـيـة

السفارة الأمريكية بتركيا تستأنف منح مواعيد للحصول على تأشيرة الدخول مطلع 2019

أعلنت السفارة الأمريكية في العاصمة التركية أنقرة، أنها ستبدأ بمنح مواعيد لاستلام طلبات الحصول على تأشيرة الدخول لغير المهاجرين، اعتباراً من 1 كانون الثاني عام 2019.

وأوضحت السفارة الأمريكية في تغريدة على حسابها في تويتر، أنّ النظر في إجراءات المتقدمين بطلب الحصول على تأشيرة الدخول في الممثليات الأمريكية بتركيا لغير المهاجرين، جارٍ رغم طول الانتظار.

وأضافت السفارة أنّه من الممكن الحصول على مواعيد تأشيرة الدخول اعتبارا من تاريخ 1 كانون الثاني/ يناير عام 2019، لافتةً أنه بالإمكان التقدم بطلب الحصول على التاشيرة من خارج تركيا أيضاً.

وأردفت السفارة قائلة: “إلى الآن ما زالت الممثليات الأمريكية في تركيا تتلقى طلبات الحصول على تأشيرة الدخول بشكل محدود، لكن الأولوية للحالات المرضية ورحلات العمل والتعليم”.

وكانت السفارة الأمريكية أعلنت الشهر الماضي، أنها استأنفت منح تأشيرة الدخول للطلاب والمرضى غير المهاجرين، لكن بشكل محدود.

وفي 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلنت سفارة الولايات المتحدة في أنقرة تعليق خدمات التأشيرات في مقرها والقنصليات الأمريكية في تركيا “باستثناء الهجرة”.

وعلى الفور ردت السفارة التركية في واشنطن على الخطوة الأمريكية بإجراء مماثل.

التوتر الدبلوماسي بين البلدين جاء بعد أيام من صدور حكم قضائي تركي بحبس “متين طوبوز” الموظف في القنصلية الأمريكية العامة في إسطنبول، بتهم مختلفة بينها “التجسس”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق