أخبار الهجرة و اللجوء حول العالمالجاليات في تركيا

السفارة التركية في ستوكهولم توضح الأوراق المطلوبة للحصول على الفيزا لحاملي “وثيقة السفر السويدية للمقيمين”

 أوضح القسم القنصلي في السفارة التركية بستوكهولم أن الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة لزيارة تركيا بالنسبة لحاملي “وثيقة السفر السويدية للمقيمين” هي:

صورتين شخصيتين واخراج قيد من مصلحة الضرائب خاص بطلب الفيزا بالاضافة الى حجز طيران وحجز فندقي أو عنوان الشخص الذي سينزل عنده الزائر.

 

وأضافت السفارة أن على طالب التأشيرة اثبات انه قادر على اعالة نفسه اثناء الزيارة عبر كشف حساب مصرفي، بالاضافة إلى ملئ بيانات الطلب وتوقيعه بشكل شخصي، وفي حال استيفاء الشروط تصدر التأشيرة خلال خمسة عشر يوماً.
وكانت السفارة التركية قد نفت صحة ما تم تداوله من انباء عن فرض فيزا على حاملي جواز السفر السوري للمقيمين في أوربا، مؤكدة أن “لاجديد” بهذا الشأن، وبامكان حاملي الجواز السوري زيارة تركيا من أي مكان كان.

 غربتنا

تعليق واحد

  1. للأسف هذا الكلام غير دقيق
    انا مواطن سوري احمل وثيقة السفر السويدية وعائلتي مقيمة في تركيا ولم ارهم منذ سنتين حاولت الشهر الماضي الحصول على فيزا من السفارة التركية في استوكهولم واستوفيت كل الاوراق المطلوبة
    اخراج قيد خاص للسفارة
    تامين صحي من شركة صحية يغطيني خلال فترة زيارتي لتركيا
    كشف حساب بنكي لثلاث اشهر يثبت انه لدي دخل ثابت في السويد وانني قادر على تغطية مصاريف اقامتي هناك
    حجز فندقي
    حجز طيران
    وعنوان عائلتي واقام هواتفهم
    وقمت بدفع الرسوم المتوجبة
    وبعد دراسة طلبي لاكثر من عشرين يوم اتى القرار برفض طلبي علما انه لم ادخل تركيا ابدا طوال حياتي ولا يوجد لدي اية مشاكل امنية ولا اي مانع ابدا وعنوان عائلتي واقان هواتفهم في تركيا واضح
    وبدون اي تبرير او توضيح بعد كل هذا العناء اكتفت السفارة بالرد بكلمتين
    طلبك مرفوض
    نتمنى على الحكوة التركية النظر بهذا الموضوع فعائلاتنا مقيمة بتركيا وفقط نريد زيارتهم والاطمئنان على احوالهم السنا المهاجرون يا اخوتنا الانصار ؟؟؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق