أخــبـار مـحـلـيـة

الصحة التركية تخفض مدة الحجر لمخالطي كورونا.. تعرف إلى التفاصيل

أعلنت الحكومة التركية اليوم عن قرار يخفف من مدة الحجر الصحي المنزلي للأشخاص المخالطين وأقرباء الشخص المصاب بفيروس كورونا إلى عشرة أيام، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات وتشديد إجراءات المكافحة.
وقالت في بيان أًصدرته وزارة الصحة التركية اليوم الإثنين، ” فترة الحجر الصحي ستتغير لتصبح عشرة أيام، للأشخاص المخالطين وأقرباء الشخص المصاب بفيروس كورونا، في حين كان العزل السابق مدته 14 يوما”.

وأشارت الوزارة في بيانها “أن مدة الحجر تحدد منذ آخر لقاء مع الشخص المصاب بالفيروس، أو الذي يحتمل إصابته، وتنتهي بعد عشرة أيام من ذلك”.

وأوضحت الوزارة آلية تطبيق الأشخاص المعنيين للقرار، وقالت ” يجب على من يشمله القرار التواصل مع مديرية الصحة في منطقة إقامته، وتقديم كافة المعلومات والبقاء على تواصل مع طبيب العائلة لمتابعة وضعهم الصحي خلال مدة الحجر”.

ونوهت الوزارة عن الشروط الواجب توفرها بالشخص من اجل الخروج من الحجر “ألا يعاني من أي أعراض”.

وبعد مرور ثمانية أشهر، على انتشار جائحة كورونا في تركيا، بدأت الحكومة التركية بالإعلان لأول مرة عن أرقام الإصابات بفيروس كورونا، التي لم يظهر عليها الأعراض.

مع تزامن بتشديد إجراءات المكافحة وفرض حظر تجول، وتقييد حركة للمسنين والأطفال، وإغلاق بعض أماكن الأنشطة الاجتماعية والمقاهي ومنع الجلوس في قاعات المطاعم، مع الإبقاء على خدمة التوصيل الخارجي فقط.

ووفقاً للبيانات الرسمية، سجلت تركيا أمس، خلال الـ 24 ساعة 195 حالة حصيلة وفيات بفيروس كورونا، ليصل عدد الوفيات إلى 14.400 وفاة.

وأشارت البيانات لارتفاع حصيلة الإصابات بالفايروس إثر تسجيل 30.402 إصابة، في حين وصلت حصيلة المتعافين إلى 431.253 إثر تعافي 4011 شخص.

أورينت نت 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق