أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـةمـنـوعــات

الصناعات الدفاعية التركية تستهدف تصدير منتجات بأكثر من 3 مليارات دولار خلال 2019

 

أعلنت مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية، الست تصدير منتجات بأكثر من 3 مليارات دولار خلال عام 2019.

جاء ذلك على لسان رئيس المؤسسة التركية، إسماعيل دمير، في حوار أجراه مع وكالة الأناضول، على هامش مشاركته في “معرض لانكاوي الدولي للملاحة والفضاء” (ليما 2019) بماليزيا الذي يستمر في الفترة ما بين 26 و30 مارس/آذار الجاري.

وأضاف “نستهدف هذا العام تخطّي عتبة 3 مليارات دولار في صادرات الصناعات الدفاعية. إذ أننا نولي تخطّي هذه العتبة أهمية كبيرة. لذا فإن المشاركة في مثل هذه المعارض، تحمل أهمية كبيرة جداً من حيث التعريف بمنتجاتنا.”

وأوضح أن المشاركة في المعارض الدولية تعد بمثابة استثمار من أجل مستقبل قطاع الصناعات الدفاعية، ومن حيث زيادة حجم صادراتها.

وأكّد على أهمية التعريف بمنتجات الصناعات الدفاعية التركية في المعارض الدولية، وتوقيع العقود ومذكرات التفاهم فيها.

هذا ويعدّ معرض “ليما 2019” الذي يقام مرة كل عامين، أهم معارض الصناعات الدفاعية في آسيا والمحيط الهادئ، حيث شاركت 555 شركة من 59 دولة وأكثر من 40 ألف زائر، في نسخته السابقة (2017).

وتستعرض 6 شركات تركية منتجاتها خلال المعرض بهدف التعريف والتسويق والبيع، بما في ذلك الأسلحة الجوية والبرية والبحرية.

والشركات التركية المشاركة في المعرض هي شركة الصناعات الجوية والفضائية (توساش)، وشركة “أسيلسان” للصناعات العسكرية الإلكترونية، وشركة (STM)لهندسة وتجارة تكنولوجيا الدفاع، و”هافلسان” للصناعات الإلكترونية الجوية، و”روكيتسان” للصناعات الدفاعية والصواريخ، و”TAIS”.

وشهد المعرض الدولي، توقيع مذكرة تفاهم تنص على تأسيس تعاون بين شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية وشركة ” Malaysian Aerospace Industry Associaton” الماليزية، وأخرى بين “روكيتسان” التركية و” Pyrotechnical Ordnance Malaysia SDN.BHD” الماليزية أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق