أخــبـار مـحـلـيـة

الصومال.. “تيكا” و “IHH” التركيتان تفتتحان مزرعة دواجن بجامعة زمزم

افتتحت وكالة التعاون والتنسيق التركي “تيكا” وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية “IHH”،الخميس، مشروع مزرعة الدواجن في حرم جامعة “زمزم” في الضاحية الجنوبية للعاصمة مقديشو.

 

وشارك في افتتاح المشروع مساعد مسؤول مشاريع وكالة “تيكا” في الصومال محمد نور، والسكرتير العام لهيئة الإغاثة الإنسانية “IHH” درموز أيدن إلى جانب نائب مدير العام لجامعة زمزم محمد محمود.

وقال نور، إن المشروع ” يندرج ضمن المشاريع التنموية التي تنفذها الهيئات التركية في الصومال”، مشيرا أن هذا المشروع تم تنفيذه بالتعاون مع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “IHH”.

 

 

وأضاف أن مشروع تربية الدواجن ” سيساعد الطلاب الصوماليين على تعزيز فهم في المجال البيطري الذي سيلعب دورا كبيرا في اقتصاد البلاد”.

من جهته قال أيدن، إن هذا المشروع ” سيعزز معرفة طلاب الصوماليين بقطاعات الثروة الحيوانية والزراعة”، مشيرا إلى أنه “تم تقديم 1200 طير داجن إلى جانب المعدات اللازمة لنشاط تربية الدواجن”.

وأشار إلى أنه ” تم اختيار دواجن من نوع ذات جودة عالية يمكنها العيش في المناخ الصومالي”.

بدوره أكد محمود أن المشروع “سيساهم في جودة التعليم كما سيعزز قدرة استيعاب طلاب الجامعة”.

وأضاف أن إدارة الجامعة “ترحب بهذا المشروع وتشيد بجهود الهيئات التركية للدعم الصومال في شتى المجالات”.

ويأتي هذا المشروع ضمن المشاريع التركية لدعم قطاع التعليم الصومالي حيث سبق وأن نفذت وكالة “تيكا” وهيئة “IHH” مشروع الزراعة المحمية في جامعة زمزم بهدف تعزيز قدرات الطلاب الصوماليين في قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق