عقارية

العرب يشترون عقارات بـ 50 مليون دولار بمدينة أوردو

بلغت حصيلة ما اشتراه المستثمرون العرب من منازل وعقارات في مدينة أوردو الواقعة بمنطقة شرق البحر الأسود شمال تركيا 50 مليون دولار.
وقال والي المدينة عرفان بالقانلي أوغلو إن المستثمرين العرب القادمين إلى المدينة اشتروا عقارات ووحدات سكنية بقيمة 50 مليون دولار أمريكي واقترحوا بناء منتجعات في هضاب تشارشامبا وبيرشيمبه لقضاء العطلات.

وأكد بالقانلي أوغلو أن المدينة استقبلت نحو 15 ألف زائر وسائح عربي خلال العام الماضي، وأن 8 آلاف منهم أقاموا بها، مشيرًا إلى ارتفاع الرقم إلى نحو 30 ألف سائح عربي منذ مطلع العام الجاري.

وأوضح بالقانلي أوغلو أن عمليات شراء المستثمرين العرب بالمدينة شهد ارتفاعًا ملحوظًا مع إصدار قانون المعاملة بالمثل، وأن قيمة العقارات والوحدات السكنية التي استحوذ عليها العرب بلغت نحو 50 مليون دولار أمريكي، مشيرا إلى أن المستثمرين العرب أبدوا رغبتهم في بناء منتجعات سياحية في هضبات تشارشامبه (التي ترتفع ألف و850 مترًا عن سطح البحر) وآي باستى برشيمبه (بارتفاع ألف و500 متر عن سطح البحر) لقضاء العطلات.

وأوضح المحافظ أن مشكلات المراعي والملكية الموجودة في تلك الهضاب تحول دون تنفيذ تلك الاستثمارات إلى الآن، مؤكدًا أن هناك تأكيدات على مراعاة التناسق الجمالي مع الطبيعة دون المساس بالمناطق المحيطة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق