اقـتصــاديـة

العملات المشفرة تسجل خسائر قياسية، 600 مليار دولار

يبدو أن طوفان الخسائر لم ولن تتوقف فورته خلال تلك الساعات، حيث تفاقمت خسائر العملات الرقمية بوتيرة حادة خلال الدقائق القليلة الماضية.

 

 

وزادت خسائر سوق العملات الرقمية خلال الدقائق القليلة الماضية لتقفز إلى أكثر من 600 مليار دولار خلال تعاملات الأربعاء الأسود.

نزلت القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية من 2.13 تريليون دولار بنهاية تعاملات أمس الثلاثاء لتصل إلى 1.55 تريليون دولار خلال تلك اللحظات.

 

 

عاجل: بتكوين تدفع سهم أمريكي إلى نقطة ما تحت الصفر

ونزلت بتكوين خلال تلك اللحظات إلى مستويات الدعم الفني عند سعر 30.3 ألف دولار بعدما تفاقمت خسائرها إلى أكثر من 30% بينما هوت قيمتها السوقية إلى 643 مليار دولار.

وتعد المستويات الحالية هى الأدنى للبتكوين بتكوينخلال تعاملات العام الجاري.

جاءت الضربة الجديدة التي استقبلها عالم الكريبتو بعدما أعلن بنك الشعب الصيني أن العملات الرقمية لا يمكن استخدامها كوسيلة للدفع.

ونشر الحساب الرسمي للبنك المركزي الصيني على “وي تشات” أن العملات الافتراضية لا يجب ولا يمكن استخدامها في السوق.

وذلك لأنها ليست عملات حقيقية، وأنه من غير المسموح للمؤسسات المالية وشركات المدفوعات تسعير منتجاتها أو خدماتها بالعملات الافتراضية.

عاجل: احذر بتكوين قد تواجه خطر الهبوط لمستوى 30 ألف دولار، إليك آراء محللين

وتكمن خطورة التصريحات الصينية كون الصين واحدة من أكثر الدول التي كانت تدعم العملات الرقمية وتسعى لإصدار اليوان الرقمي.

ومنذ أقل من أسبوع أعلن “إيلون ماسك” المدير التنفيذي لـ “تسلا (NASDAQ:TSLA)” أن صانعة السيارات الكهربائية قد علقت استخدام البيتكوين في شراء السيارات، مشيرًا إلى مخاوف بيئية بشأن عملية التعدين الحسابي.

ونزلت عملة الإيثريوم ETH/USD ثاني أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بأكثر من 36% إلى مستويات 2180 دولار.

وهوت القيمة السوقية للإيثريوم بحوالي 50% خلال تعاملات الأسبوع الأخير لتصل إلى 265 مليار دولار.

وفي مفاجئة من العيار الثقيل تخلت ثالث أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بينانس كوين BNB/USDعن مكانتها لصالح عملة تيثر.

ونزلت بينانس كوين خلال تلك اللحظات بأكثر من 36% نزولا إلى مستويات 325 دولار بينما نزلت قيمتها السوقية دون الـ50 مليار دولار.

ونزلت عملة كاردانو Cardano بأكثر من 40% إلى مستويات 1.27 دولار، بينما انخفضت قيمتها السوقية إلى مستويات 40 مليار دولار.

وتراجعت عملة إيلون ماسك أو الدوجكوين DOGE/USD بأكثر من 42% نزولا إلى مستويات 0.3 دولار بينما هوت قيمتها السوقية إلى حوالي 35 مليار دولار.

ويقترب ريبيل XRP خلال تلك اللحظات من مستويات الدولار بعد النزول 31% إلى سعر 1.1 دولار، بينما نزلت القيمة السوقية إلى 37 مليار دولار ليزيح دوجكوين من المركز السادس بين العملات الأكبر من حيث القيمة السوقية.

عاجل: العملات الرقمية تخسر 300 مليار دولار، الأربعاء الأسود يضرب الجميع

عاجل: سعر الذهب ينطلق مع انهيار بتكوين

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية

 

 

Investing

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق