أخــبـار مـحـلـيـةسيـاحـة وسفـرمـنـوعــات

الغوّاصة السياحية في تركيا.. رحلة مثيرة في أعماق البحار

تستعد ولاية أنطاليا التركية، لإطلاق الغواصة السياحية ’نيمو بريميرو’ التي تتسع لـ 46 راكباً والتي ستبدأ الخدمة في 1 نيسان / أبريل القادم.

الغوّاصة التي تمّت صيانتها لأغراض الرحلات السياحية في الأعماق، قامت بعملية غوص تجريبية، بعمق 20 متراً بالقرب من جزيرة الفئران في ولاية أنطاليا.

وقام مدير عام الشركة المالكة للغوّاصة، “يونس إيمرة ياووز يغيت”، بتزويد محافظ أنطاليا “منير كارال أوغلو” الذي شارك في عملية الغوص الأولى مع عائلته بالمعلومات.

وأفاد “ياووز يغيت”، بأن الغوّاصة السياحية يمكنها الغوص حتى عمق 110 أمتار، وتابع قائلاً، “إنها فعالية تجري في 7 بلدان في العالم. لقد استغرقت صيانة غواصتنا عاماً كاملاً. وكلف بناؤها بحدود 4.5 – 5 مليون يورو. ونفكّر في إطلاق غوّاصتنا الثانية في عام 2018 وإنزالها في مياه بحر إيجه. ونستهدف إخراج 70 ألف سائح محلّي وأجنبي خلال الموسم لاستكشاف أعماق البحار”.

من جانبه، نوّه محافظ أنطاليا كارال أوغلو، إلى أهميّة تنويع السياحة في المدينة، وقال، “نعمل على مساعدة إخوتنا الذي يبذلون جهوداً في مجال السياحة البديلة، إن المعطيات القادمة سواءً من روسيا أو من أوكرانيا تبعث على السرور. ونعتقد أن عام 2017 سيكون أفضل بكثير من عام 2016 سواء بالنسبة للسياحة الداخلية أو الخارجية”.

ويبلغ طول الغوّاصة 18 متراً، وعرضها 4 أمتار، وتزن 106 أطنان، وتعمل بالطاقة الكهربائية، وتستطيع الغوّاصة السير لمدة 10 ساعات تحت الماء.

وتوجد في الغواصة 22 نافذة مراقبة بقطر 80 سنتيمتر، كما توجد فيها كراسي صغيرة لراحة الركّاب أثناء مشاهدة أعماق المياه.

ويقود الغوّاصة السياحية رُبّانان أثناء عملية الغوص، وترسو في قاع البحر على عمق 20 متراً، حيث تتيح المجال لمراقبة أعماق المياه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق