أخــبـار مـحـلـيـة

القوات التركية تحيّد 90 إرهابيا من “بي كا كا” خلال يناير الماضي

تمكنت قوات الأمن التركية، خلال يناير/كانون ثاني المنصرم، من تحييد 90 عنصرًا تابعا لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، الرامية لزعزعة الأمن والاستقرار في البلاد، من خلال هجماتها التي لا تتوانى فيها عن استهداف المدنيين، بمن فيهم الأطفال.

وتواصل القوات المسلحة، ومديرية الأمن العام، عملياتها ضد المنظمة الإرهابية داخل وخارج البلاد دون توقف، وعلى وجه الخصوص جنوب شرقي البلاد، رغم ظروف الشتاء القاسية.

وبحسب معلومات جمعتها الأناضول، فإن العمليات الإرهابية التي نفذتها المنظمة طوال الشهر الماضي، أدت إلى استشهاد 11 عنصرًا أمنيا ومدني، وإصابة 9 آخرين بجروح.

وألقت قوات الأمن خلال عملياتها الأمنية، وخاصة ضد التنظيم الشبابي لـ “بي كا كا”، القبض على 746 مشتبها به، بينهم نواب وقادة ورؤساء بلديات تابعين لحزبي “المناطق الديمقراطية”، و”الشعوب الديمقراطي”.

وتركزت العمليات الأمنية ضد المنظمة، في كل من ولايات، هكاري، موش، دياربكر، بتليس، أغري، شرناق، تونجلي، سيعرت، باطمان، وبينغول، جنوب شرقي البلاد.

وضبطت القوات الأمنية خلال عملياتها، العديد من الأسلحة والذخائر، ومستلزمات معيشية، ووثائق تابعة للمنظمة، رغم الظروف الصعبة والثلوج التي بلغ سمكها مترين في بعض المناطق الريفية.

بعض عمليات المنظمة الإرهابية في يناير:

– هجوم إرهابي، استهدف نقطة تفتيش للشرطة أمام القصر العدلي بولاية إزمير، غربي تركيا، في 5 يناير، أدى إلى استشهاد شرطي وموظف في القصر العدلي، فيما تم قتل المهاجمين الإرهابيين.

– استشهد جنديان وأصيب 4 آخرون بجروح، في 6 من الشهر نفسه، خلال عمليات أمنية ضد “بي كا كا” في جبل “غابار”، بولاية شرناق، جنوب شرقي البلاد.

– خلال اليوم نفسه، نفّذ عناصر من المنظمة عملية إرهابية استهدفت نقطة تفتيش للشرطة في قضاء “قايا بينار” بولاية ديار بكر، جنوب شرقي البلاد، ولم يسفر الهجوم عن قتلى أو جرحى.

– قُتلت إرهابيتان من عناصر “بي كا كا”، في 11 من الشهر، في اشتباك وقع خلال مداهمة قوات الأمن منزلا لخلية إرهابية تابعة للمنظمة، في سعيرت، وضبطت القوى الأمنية خلال عملية المداهمة العديد من الأسلحة والذخائر، بينها رشاشات وقنابل وذخائر مضادة للدروع والدبابات.

– استشهاد جنديين وإصابة آخرين بجروح، خلال اشتباكات القوات الأمنية مع عناصر “بي كا كا” بتاريخ 14، في بتليس.

– استشهاد 5 أفراد من الشرطة وإصابة آخر، في 16 من الشهر الماضي، جراء عملية إرهابية ضد فرق الشرطة بحرم جامعة “دجلة” في ديار بكر.

– تعرضت مديرية أمن إسطنبول بتاريخ 20 ، لهجوم بقذيفة صاروخية أصابت مبنى المديرية، دون أن يسفر ذلك عن قتلى أو جرحى.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق