ريـاضـيـة

اللاعب “طوران” على موعد مع التاريخ

يدخل التركي “أرضا طوران” – الذي يلعب في صفوف فريق “أتلتيكو مدريد” الإسباني – التاريخ؛ في حال انتصار فريقه مساء اليوم السبت، على جاره “ريال مدريد” في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إذ سيصبح أول لاعب تركي يفوز بتلك البطولة.

ويمتلك طوران فرصة أن يكون أول لاعب “تركي المولد” يلعب في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا؛ في حال مشاركته بالمباراة التي تستضيفها العاصمة البرتغالية “لشبونة”، فيما لعب كل من اللاعبين الأتراك “يلديراي باشتورك” و”حامد ألطنطوب” و”نوري شاهين” المولودين بألمانيا، إضافة إلى اللاعب الألماني ذي الأصل التركي “إلكاي غوندوغان” في مباراة نهائية لدوري الأبطال.

ويعد باشتورك أول لاعب تركي شارك في النهائي الأغلى على مستوى الأندية، وذلك خلال مشاركته في المباراة التي جمعت فريقه “باير ليفركوزن” الألماني بريال مدريد موسم 2001-2002، والتي خسرها فريقه بهدفين مقابل هدف.

 

juri shampoo

كما وشارك ألطنطوب مرتدياً قميص نادي “بايرن ميونخ” الألماني في نهائي 2009 – 2010 التي جمعت فريقه بنادي “إنتر ميلان” الإيطالي، وفاز فيها النادي الإيطالي بهدفين مقابل لا شيء، في حين لعب كل شاهين وغوندوغان ضمن صفوف نادي “بروسيا دورتموند” الألماني العام الفائت أمام مواطنه بايرن ميونخ، وانتصر فيها البافاري بهدفين مقابل هدف.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم ٢٠١٣ ـ ٢٠١٤، ستقام مساء اليوم السبت، على ملعب “لوز” بالعاصمة البرتغالية لشبونة في الساعة ١٨.٤٥ بتوقيت غرينيتش.

يذكر أن أرضا طوران، انتقل إلى فريق أتلتيكو مدريد، في أيار/مايو 2011، قادما من الفريق التركي “غلاطة سراي”، وبلغت صفقة انتقاله 12 مليون يورو، وجدد طوران، عقده مع الفريق الأسباني حتى 30 حزيران/يونيو 2017، وحدد أتليتكو مدريد مبلغ 41 مليون يورو كبدل انتقال، يدفعه الفريق الذي يريد شراء اللاعب التركي الذي يتقاضى راتبا سنويا يصل إلى 3 ملايين و700 ألف يورو بعد تجديد عقده.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق