أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـة

الليرة التركية تحقق انتعاشا مقابل الدولار الأمريكي بعد خسائرها الأخيرة

استمرت الليرة التركية في التعافي مقابل الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء، حيث انخفض سعر صرف الدولار / الليرة بنسبة 2.88 في المائة إلى 5.3858 خلال ساعات، مقارنة ب

5.6062 في إغلاق يوم الاثنين.

واستردت الليرة خسائرها التي منيت بها في 22 مارس، عندما بدأت في الضعف مقابل الدولار ووصلت إلى 5.8257، وهو أسوأ مستوى له منذ الهجمات الاقتصادية التي استهدفت تركيا في أغسطس.

juri shampoo

وبدأت الليرة انتعاشها ليلة الأحد بعد فتح الأسواق الآسيوية، لكن الوتيرة ارتفعت يوم الاثنين، بعد أن تعهد البنك المركزي التركي باستخدام جميع الأدوات المتاحة له “للحفاظ على استقرار الأسعار”.

وقال البنك إنه “سوف يستخدم جميع أدوات السياسة النقدية وإدارة السيولة للحفاظ على استقرار الأسعار ودعم الاستقرار المالي ، إذا لزم الأمر”.

وقالت هيئة التنظيم والرقابة المصرفية (BDDK) ومجلس أسواق رأس المال (SPK) يوم السبت أنهما قد بدأتا تحقيقات في دور محتمل لبنك جيه بي مورغان في الهبوط الذي تعرضت له الليرة بسبب تقرير من محللي البنك الاستثماري الذي أوصى على ما يبدو بتجنب الاستثمار بسبب انخفاض قد يطرأ على سعر الليرة بعد الانتخابات المحلية.

وأصدرت هيئة التنظيم والرقابة المصرفية BDDK بيانين يوم السبت قالت فيهما إنه كانت هناك شكاوى بشأن التوجيه “المضلل والتلاعب” من جيه بي مورغان وبنوك أخرى لم تكشف عن هويتها.

وقال الرئيس رجب طيب أردوغان يوم الأحد إن تركيا “ستشن حملة صارمة على البنوك التي تدير مثل هذه التلاعبات” قبل الانتخابات المحلية في 31 مارس.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق