أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

المؤتمر الأول للعشائر السورية غداً في إسطنبول

على مدار ثلاثة أيام وتحت شعار “العشائر والقبائل الضامن لوحدة النسيج السوري ودعم الاستقرار وعودة المهجرين”، يعقد المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية مؤتمره العام الأول في مدينة إسطنبول غداً الأحد.

وسيشارك في المؤتمر ممثلين عن أكثر من 60 قبيلة وعشيرة سيأتون من داخل سوريا ومن تركيا ومن عدد من الدول،

وأفاد رئيس المجلس رافع عقلة الرجو، لمراسل الأناضول، أن المؤتمر يضم ممثلين عن كافة العشائر في سوريا من العرب والتركمان والأكراد والمسيحيين والدروز والأرمن إلى جانب فعاليات ثورية وشخصيات معارضة، مشيراً أن المؤتمر سيخرج بقرارات هامة تخص الشعب السوري.

وأكد أن الهدف الرئيسي للمؤتمر هو رص الصفوف للقضاء على منظمة “ب ي د” الإرهابية الجناح السوري لمنظمة بي كا كا وإسقاط نظام دمشق والميليشيات الطائفية التي تحارب إلى جانبه، كما سيتم نقاش جيش وطني يضم أبناء كافة القبائل والعشائر.

وشدد على أن جميع المشاركين متفقين على وحدة التراب السوري و يرفضون مشاريع التقسيم والفيدرالية التي تحاول “ب ي د” الإرهابية فرضها.

وأوضح الرجو أنه سيتم تشكيل أمانة عامة ينتخبها المؤتمر ستشرف على الفعاليات المستقبلية، إلى جانب لجان قانونية وسياسية وعسكرية.

وتأسس المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية، مطلع العام الجاري، في ولاية شانلي أورفا التركية، وقد عقدت عدة اجتماعات في مدينتي أورفا وأنقرة تمهيداً لمؤتمرها العام.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق