أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـة

المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تنوي تقديم مليار دولار للشركات التركية

صرح المدير التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، العضو في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IDB)، هاني سالم سنبل بأن المؤسسة تخطط لتقديم مليار دولار للشركات التركية في المستقبل القريب، وذلك في لقاء مع صحيفة ديلي صباح.

ووقعت المؤسسة مذكرة تفاهم مع منظمة تنمية المشاريع الصناعية الصغيرة ومتوسطة الحجم (KOSGEB)، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق في التمويل التجاري وتنمية هذا النوع من المشاريع، وذلك في الاجتماع الثاني والثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري (COMCEC) الذي انعقد في الأسبوع الماضي على هامش اجتماع منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول.

ووقع مذكرة التفاهم من طرف المؤسسة الدولية الإسلامية المدير التنفيذي للمؤسسة هاني سالم سنبل، وعن منظمة تنمية المشاريع الصناعية الصغيرة ومتوسطة الحجم التركية رئيس المنظمة رجب بيتشير، بحضور ممثلين رفيعي المستوى من كلا المؤسستين.

ومن جهته، أعرب بيتشير أثناء احتفالية توقيع المذكرة عن اعتقاده بأن مذكرة التفاهم التي وقعت مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ستوفر وتعزز الفرص لنمو الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم في تركيا بشكل كبير في وقت قصير، كما ستعزز التعاون والتنسيق في قطاع التمويل.

وبدوره، قال هاني سالم سنبل في بيان له: “تلتزم المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة كمؤسسة تنموية بتوفير التمويل التجاري الإسلامي للدول الأعضاء وبقية دول العالم من أجل تطوير حياة ورفاه الناس.”

وأضاف سنبل أن “أنشطة المؤسسة الدولية الإسلامية لا تقتصر على التمويل التجاري فقط، ولكنها تساعد عملاءها أيضًا في خدمات استشارات الأعمال، وفي تقديمهم لشركاء مختلفين في الدول الأخرى في منظمة التعاون الإسلامي، وبناء قدرات المشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم بالتعاون مع مؤسسات محلية، كما تساعد في تبادل الخبرات بين المؤسسات التجارية من خلال الروابط العكسية.”

وتنظر مذكرة التفاهم كذلك في احتمالية توفير حلول تجارية تمويلية إسلامية للمشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم في تركيا. وتتضمن مجالات التعاون المطروحة برامج تطوير مشتركة لقدرات المشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم في تركيا وبرامج الربط العكسي لنقل تجربة منظمة تنمية المشاريع الصناعية الصغيرة ومتوسطة الحجم (KOSGEB) من تركيا إلى أعضاء آخرين في منظمة التعاون الإسلامي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق