مـنـوعــات

“المؤسس عثمان” يتصدر قائمة أعلى المشاهدات في ألبانيا

 

تصدر المسلسل التركي الشهير ”المؤسس عثمان”، قائمة أعلى المشاهدات في ألبانيا في الموسم الثاني من عرضه، حيث حطم أرقاما قياسية بملايين المشاهدات.

 

ونجح المسلسل في جذب ملايين المشاهدين في ألبانيا إلى شاشة التلفاز، حيث يعرض أسبوعيا مرتين في البلاد تحت اسم “عثماني” على قناة KLAN التلفزيونية الرائدة في البلاد.

وحسب القناة، فقد استطاع ”المؤسس عثمان” الذي يلقى شهرة وصدى عالميا واسعا، تصدّر قائمة أعلى المشاهدات في ألبانيا، بعد أن وصلت نسبة مشاهدة حلقاته 40%.

 

 

وحسب موقع “The Ranking” لقائمة أعلى المسلسلات مشاهدة في تركيا بين العامين 2000-2020، فقد احتل مسلسل “المؤسس عثمان” المرتبة الثانية في القائمة للعام الثاني على التوالي، إذ تمت مشاهدته خلال العام الجاري 2020 أكثر من 600 مليون مرة، وأكثر من 533 مليون مرة في العام الماضي 2019.

وتدور أحداث مسلسل “المؤسس عثمان” حول الظروف الصعبة التي سبقت تأسيس الدولة العثمانية، من فقر وصراعات مستمرة ثم تتحول بقيادة الابن الأصغر لأرطغرل إلى دولة كبيرة غنية وقوية تهابها كل الدول الأخرى، حيث يؤسس عثمان جيشا قويا يواجه به أكبر الجيوش آنذاك من مغول وصليبيين وفرس وروم.

ويعرض المسلسل أيضا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم. ويعتبر الجزء الـ 6 من مسلسل “قيامة أرطغرل”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق