أخــبـار مـحـلـيـة

المتحدث السابق باسم حزب الشعوب الديمقراطي يؤسس حزبًا جديدًا

انتقد المتحدث السابق باسم حزب الشعوب الديمقراطي “أيهان بيلجن”، سياسة حزب الشعوب الديمقراطي، قائلًا إن “حزب الشعوب الديمقراطي كان هدف تأسيسه أن يكون جزءًا من تركيا لكن سياسته وأهدافه باتت عكس ذلك”.

وفي حديثه لموقع “بي بي سي” التركية، أكد “بيلجن” أنه بصدد تشكيل حزب سياسي جديد، مشيرًا إلى أن هناك حاجة إلى فكرة وأسلوب جديدين، وإمكانية أن يصبح هذا الحزب مرتبطًا بالمصالح والفرص التي سيحصل عليها.

وفي سياق متصل، أفاد “بيلجن” أنهم يواصلون عملهم على تشكيل الحزب الجديد ويعتزمون الإعلان عنه في كانون الأول/ديسمبر الجاري.

وفي رده على سؤال “ما هو رأيك بالانتقادات التي طالتكم بسبب تأسيس الحزب الجديد وأنكم بهذه الخطوة ستقسمون حزب الشعوب الديمقراطي وأن تشكيل حزب جديد هو خيانة لحزب الشعوب الديمقراطي”؟، قال بيلجن: “لماذا تقولون شيئًا كهذا؟ نحتاج إلى الدعم بدلاً من اتهامنا”.

وحول موعد تأسيس الحزب الجديد ودخوله انتخابات عام 2023، قال “بيلجن” : “إن مسألة تحويله إلى حزب والفوز بالانتخابات الأولى لا تزال في مستوى النقاش بحيث يعتمد الأمر قليلاً على المسافة التي سنقطعها في جهودنا وموعد الانتخابات، وعلى فرض أن الانتخابات ستجرى في الوقت المحدد 2023 ، فهذا لا يزال ممكنًا ويمكن تحقيقه بالنسبة لنا “.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق