أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

“المحكمة العليا اليونانية” تؤجل البت في طعون تسليم انقلابيين أتراك

نظرت محكمة يونانية، الجمعة، في طعنين مقدمين إليها بحق قرارين قضائيين حول تسليم 8 عسكريين أتراك انقلابيين فروا إلى اليونان، عقب المحاولة الانقلابية، منتصف يوليو/تموز الماضي، وأجلت البت فيهما حتى 23 يناير/كانون ثان الجاري.

وبحسب مراسل الأناضول، نظرت المحكمة في الطعن الذي قدمه المدعي العام اليوناني على القرار القضائي الذي رفض تسليم خمسة من الانقلابيين إلى تركيا، وفي طعن آخر المقدم من قبل ثلاثة انقلابين على قرار تسليمهم إلى تركيا.

وأفاد المصدر أن 4 من الانقلابيين الثمانية، مثلوا اليوم، أمام المحكمة، لتقرر الأخيرة في نهاية الجلسة تأجيل النظر في الطعون، حتى 23 يناير الجاري.

تجدر الإشارة أن محكمة الاستئناف باليونان، سبق وأن وافقت في 3 جلسات مختلفة خلال الأسبوع الماضي، على طلب تركيا إعادة 3 من الانقلابيين، فيما رفضت إعادة الخمسة الآخرين، إلا أن الجنود الثلاثة الذين قررت المحكمة إعادتهم طعنوا على القرار.

كما طعنت النيابة العامة على قرار عدم تسليم الـ5 انقلابيين.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو الماضي، محاولة انقلابية فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية (الكيان الموازي)، لكن تصدي المواطنين بصدور عارية للانقلابيين أفشل مخططهم خلال ساعات.

وإثر ذلك فر ثمانية عسكريين أتراك إلى اليونان على متن مروحية؛ حيث قدموا هناك طلبات للجوء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق