أخــبـار مـحـلـيـة

المطابخ المتنقلة تتحرك نحو منطقة الزلزال شرقي تركيا

أعلن الهلال الأحمر التركي في بيان، أنه تم إرسال مطبخ متنقل يخدم  5 آلاف شخص من ولاية أرزوروم إلى مركز وقوع الزلزال في ولاية إيلازيغ شرق الأناضول، فضلا عن إرسال مطبخين متنقلين آخرين من ولايتي موش وأضنا.

وكانت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” قد أعلنت اليوم الجمعة، أن زلزالا ضرب ولاية إيلازيغ في منطقة شرق الأناضول.

وأوضحت “آفاد” في بيان لها أن الزلزال وقع في تمام الساعة 08:55 مساء يوم الجمعة في مركز منطقة سيفيرجي الواقعة في ولاية إيلازيغ شرق الأناضول.

وأشارت “آفاد” إلى  قوة الزلزال بلغت 6.8 درجات على مقياس ريختر وبعمق 10 كلم ضرب مركز بحيرة سيفرجي في الولاية.

وأعلنت “آفاد” ومعهد كانديلي لبحوث الزلازل أن زلزالين متتاليين ضربا بقوة 5.4 و 5.1 المنطقة وتبعا الزلزال الأول ب 14 دقيقة، فيما حذرت المواطنين المقيمين بالقرب من المنطقة التي ضرب بها الزلزال من دخول منازلهم أو محاولة الحصول على ممتلكاتهم خلال الساعات القريبة القادمة.

وشعر بالزلزال السكان في ولايات هاتاي، وأضنة، وغازي عنتاب، وقيصري، وماردين، وطرابزون، وأورفا إلى جانب العديد من المدن التركية، فيما شعر به السكان المقيمين في شمالي العراق وشمالي سوريا وفي بعض المناطق في لبنان وفلسطين وأرمينيا وجورجيا.

ومن جانبه صرح وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أن 4 أشخاص توفوا حتى الآن فيما أعلن أن 84 من المواطنين الأتراك  تعرضوا لجروح، بينما أضاف أن المباني في القرى والمراكز القريبة من مركز وقوع الزلزال تعرضت لدمار كبير.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق