أخــبـار مـحـلـيـةثقافية

“المعرض الافتراضي للكتاب العربي”: مبادرة في تركيا

أعلنت “الجمعية الدولية لناشري الكتاب العربي في تركيا” عن إطلاق “المعرض الافتراضي للكتاب العربي”، ما بين 27 من الشهر الجاري وحتى الخامس من تموز/ يوليو المقبل.

وبحسب منسق المعرض محمد خليل، فإن الجمعية المهتمة بشكل أساسي بقطاع النشر باللغة العربية في تركيا، وتنظيم المعارض والملتقيات الفكرية والثقافية العربية، “أطلق حديثًا هذه المبادرة عبر منصة افتراضية ستنطلق قبل المعرض، بهدف تزويد القارئ العربي وإطلاعه على العناوين الجديدة من الكتب”.

 

 

ويضيف خليل لـ”العربي الجديد” إن المبادرة تسعى أيضاً إلى توفير خصومات جيدة تدعم النشاط التجاري للناشرين، الذي لا شك أنه تضرّر بسبب حالة الإغلاق التي تعرفها البلاد اليوم.

 

يقول خليل إن هذه الفعالية تقام من خلال بث مباشر لمدة تسعة أيام من 12 ظهراً وحتى العاشرة مساء، عبرالمنصّة الافتراضية ومنصّات التواصل الاجتماعي الخاص بالجمعية، أما الافتتاح “فسيكون افتراضية بحضور عدد من الشخصيات التركية والعربية”.

يخصّص المعرض بثاً لكل دار نشر مشاركة، تعرض خلاله تعريفاً بالدار وأبرز إصداراتها، إلى جانب الأنشطة التي تشارك بها كالمحاضرات والندوات، وتبثّ هذه الفترة عبر صفحة الدار المشاركة أيضاً، وبعض المحطات الإعلامية الداعمة.

 

 

يذكر خليل إن المعرض سوف يتضمّن فعاليات ثقافية وندوات لم يجر تأكيد عناوينها بشكل نهائي حتى كتابة هذه السطور، وأن عدد الدور المشاركة يفوق الـ 25 داراً داخل تركيا و120 توكيل لدور نشر من خارج تركيا وبمجموع أكثر من خمسين ألف عنوان.

 

تخصّص الدار قسماً لكتب الأطفال، وتوفر كتباً للشباب، إلى جانب أقسام الكتب التراثية والأكاديمية واللغات والتعليم والإدارة وغيرها، ولتشجيع القراء توفر الدار توصيلاً مجانياً للكتب بقيمة معيّنة، إلى جانب الهدايا والخصومات التي قدمتها الدور المشاركة وتصل إلى 60%.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق