أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

المغتربون الأتراك يختتمون التصويت على التعديلات الدستورية في 57 دولة

ينهي المغتربون الأتراك اليوم الأحد، عملية التصويت على التعديلات الدستورية في 120 نقطة تصويت موزعة على 57 دولة، المزمع التصويت عليها في تركيا منتصف الشهر الجاري.

وذكرت اللجنة العليا للانتخابات في بيان نشرته أمس السبت، أن صناديق الاقتراع فتحت أبوابها أمام المنتخبين الأتراك في الخارج مع بداية 27 آذار/ مارس الماضي.

وأضاف البيان، أن عدد المصوتين على الاستفتاء الدستوري في 20 دولة، وفي المطارات والبوابات الجمركية وصل إلى 987 ألفًا و918 ناخب.

وسجل المغتربون الأتراك في ألمانيا النسبة الأكبر بين عدد المصوتين على الاستفتاء الدستوري في الخارج، حيث صوت 562 ألفًا و675 ناخب، من أصل مليون و430 ناخبًا يحق لهم التصويت.

فيما بدأ المغتربون الأتراك بالتصويت على الاستفتاء الدستوري أمس السبت، في كل من الجزائر، والإمارات العربية المتحدة، والتشيك، والصين، وفنلندا، والعراق، وإسرائيل، والسويد، وكازاخستان، وقيرغيزستان، ومقدونيا، روسيا، اليونان، وأذربيجان، والبحرين، وجمهورية التشيك، وأفريقيا الجنوبية، وإيران، وجورجيا، واليابان، وقطر، وكوسوفو، والكويت، ولبنان، ومجرستان، ومصر، وأوزباكستان، وبولندا، وسنغافورة، والسودان، وتايلند، وأوكرانيا، وعمان، والأردن.

وسيستمر التصويت على التعديلات الدستورية في الصناديق المنتشرة على البوابات الجمركية حتى تاريخ 16 من الشهر الجاري، مع بداية التصويت في تركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق