ريـاضـيـة

المقاتلون الأتراك يتألقون في بطولة “ون” في عام 2022

خاض المقاتلون الأتراك في بطولة “ون” في عام 2022 نزالات هامة كرّست نجومية بعضهم وعرّفت جمهور الفنون القتالية على مقاتلين آخرين لديهم مستقبلاً واعداً.

 

 

وقد عززت بطولة “ون”، أكبر منظمة للفنون القتالية في العالم، صفوفها مع انضمام المصارع التركي اللامع شامل إردوغان مؤخراً إلى كوكبة من النجوم الأتراك المتألقين في أكبر منظمة للفنون القتالية، بطولة “ون”، ومنهم المُصنّف في المرتبة الثانية ضمن فئة وزن الخفيف الثقيل داغي أرسلانالييف.

في التالي أهم ما فعله أبرز المقاتلين الأتراك في بطولة “ون” في عام 2022.

 

 

 

خليل أمير

أعلن خليل أمير عن قدومه إلى بطولة “ون” بفوز مدوٍ على الروسي تيموفي ناستيوخين بالضربة القاضية.

ففي الثاني من تشرين الأول/أكتوبر وخلال عرض ONE Fight Night 2، هزم خليل المنافس السابق لبطولة العالم ناستيوخين، محافظاً بذلك على سجلّه النظيف في الفنون القتالية المختلطة 0-8 وسجلّه المذهل بإنهاء 100% من نزالاته داخل الحلبة.  

يُعتبر خليل، 28 عاماً، أحد أبرز النجوم الصاعدين بسرعة صاروخية نحو قمة الفنون القتالية المختلطة، وهو المُصنّف رابعاً ضمن تصنيفات فئة الخفيف الثقيل في الفنون القتالية المختلطة.

 

 

تايفون أوزكان

بدأ تايفون أوزكان هذا العام بفوز مستحق وأنهاه بخسارة. فقد خاض أوزكان، 30 عاماً، نزاله الأول في العام 2022 في شباط/فبراير، وانتصر على الألماني إنريكو كيل بإجماع الحكّام.  

رغم تعرضه لخسارة بإجماع الحكام على أيدي مارات غريغوريان في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر، أنهى أوزكان العام وهو مُصنف خامساً ضمن فئة الكيك بوكسينغ لوزن الذبابة.

 

 

جمال يوسوبوف

يستعدّ المقاتل غير المهزوم في “ون” جمال يوسوبوف لمواجهة التايلاندي تاوانشاي بك.ساينشاي على بطولة العالم في المواي تاي لوزن الريشة في عرض ONE Fight Night 7 يوم 11 شباط/فبراير 2023.  

منذ انضمامه إلى “ون”، حقق المقاتل المخضرم يوسوبوف، 39 عاماً، ثلاثة انتصارات في ثلاثة نزالات بقواعد المواي تاي خاضها، وقد هزم التايلاندي جو ناتاووت بإجماع الحكّام في آخر نزال خاضه في تموز/يوليو 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق