أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

“الهلال الأحمر التركي” يعتزم فتح مستشفين بإدلب وأعزاز

أعلن رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي كرم قنق، عزمهم فتح مستشفى في محافظة إدلب وآخر بمدينة أعزار، السوريتين، على غرار المستشفى الذي افتتحته وزارة الصحة التركية بمدينة جرابلس (شمال).

وفي تصريح للأناضول، قال قنق: “يجري إعداد دراسة الجدوى مع وزارة صحتنا لفتح مسشفيين أحدهما في محافظة إدلب (غرب)، ومدينة أعزاز (شمال)، على غرار المستشفى الذي افتتحناه في جرابلس”، لتضميد جراح المدنيين الذين تم إجلاؤهم من محافظة حلب(شمال).

وتابع: “نسعى لتوفير رعاية صحية جيدة ومنتظمة للمقيمين في المخيمات”.

ولفت إلى أن تركيا تعد الداعمة الوحيد للأسر المقيمة في المخيمات بسوريا، من أجل تخفيف الظروف المعيشية القاسية.

وأضاف: “وصل حتى اليوم 4 آلاف و300 شاحنة مساعدات لأشقائنا السوريين، بينهم ألفين و200 شاحنة أرسلتها المنظمة”.

وتابع في ذات السياق: ” يقيم نحو 700 ألأف شخص في مخيمات بإدلب، ويواصلون حياتهم تحت ظروف قاسية. كما يقيم نحو 300 ألف بمخيمات في منطقتي أعزاز وجوبان باي(الراعي) (بلدة حدودية تابعة لحلب)”.

وأردف: ” نقوم ببناء مخيمات جديدة للأسر، ونجدد بناء الخيم القديمة ونبذل قصارى جهدنا لتوفير المدافئ والوقود للمقيمين في الخيم”.

وافتتحت وزارة الصحة التركية في نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، مستشفى في مدينة جرابلس السورية بعد تحريرها من “داعش” الإرهابي، في إطار عملية درع الفرات التي انطلقت فجر 24 أغسطس/آب الماضي.

وأصبح المستشفى ملاذ المرضى والمصابين من المدينة والمناطق والمحافظات المجاورة، بعد أن عانوا لوقت طويل من نقص الخدمات الطبية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق