حوادث و جرائم

امرأة تحرق مسجداً تاريخيا في إسطنبول والكاميرات تكشفها (فيديو)

كشف مقطع فيديو التقطته كاميرات مراقبة أمنية قيام امرأة في تركيا بإضرام النار في القسم الخاص بالنساء في مسجد تاريخي بمنطقة كاديكوي في الطرف الآسيوي لمدينة إسطنبول.

 

وبحسب صحيفة  “sabah”  التركية فإن المرأة المجهولة حالما دخلت المسجد قامت بإشعال النيران في ملابس أحضرتها معها ووضعتها داخل حقيبتها ما أدى إلى انتشار الدخان في القسم الخاص بالنساء، قام على إثرها المصلون في المسجد بمحاولة إطفاء النار والسيطرة على الحريق ومنع وقوع كارثة محتملة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الكاميرات الأمنية وثقت لحظة قيام سيدة لم يتم تحديد هويتها بعد، بإحراق الملابس الموجودة في الحقائب التي أحضرتها معها في قسم النساء بمسجد فايق باشا التاريخي الذي تم بناؤه عام 1882 بمنطقة كاديكوي.

 


وأضافت “sabah” أن الحادث وقع حوالي الساعة 19.00 أمس الثلاثاء في شارع “تيكين” بحي (عجيب آدم محلسه) وقام بعدها المصلون بإبلاغ مركز الطوارئ الذي أرسل بدوره عدداً كبيراً من رجال الإطفاء وفرق الشرطة إلى المكان واتخذ عناصر الأمن الإجراءات اللازمة وبدؤوا التحقيق في الحادث.

من ناحيتها أدانت ولاية إسطنبول  في بيان صحفي نشرته على موقعها الرسمي في تويتر محاولة إضرام النار عمداً من قبل امرأة مجهولة في قسم من مسجد فايق باشا بمنطقة عجيب آدم في كاديكوي حيث تصلي النساء، مؤكدة أنه سيتم التحقيق في هذا الهجوم البشع لحين القبض على المتهم. 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق