اقـتصــاديـة

انتهاء حجز الشاحنات التركية بميناء ضباء السعودي

بعد انتظار دام لـ 12 يوماً وبدون أي توضيح من قبل السلطات السعودية، أعلنت تركيا، اليوم الجمعة، خروج شاحناتها من ميناء “ضباء” السعودي.

وذكرت وكالة “الأناضول” للأنباء، أن 60 شاحنة غادرت مساء اليوم الجمعة، الميناء السعودي من أصل 85 وأن العدد المتبقي سيخرج السبت، بعد انتظارهم منذ 21 يوليو/ تموز الماضي.

ونقلت الوكالة التركية عن سائقي الشاحنات، أنهم وبعد إتمامهم الإجراءات الرسمية في الميناء الذي وصلوا إليه يوم 21 يوليو/تموز الماضي قادمين من ميناء إسكندرون التركي، طُلب منهم الانتقال إلى ساحة الانتظار، ولم يُسمح لهم بدخول البلاد لأيام.

juri shampoo

ولم يقدّم موظفو الجمارك السعوديون في الميناء أي معلومات حول سبب انتظار السائقين الأتراك، ولا عن مدة الانتظار.

وكانت مصادر مسؤولة لدى الخارجية التركية، ذكرت في وقت سابق أنها تتابع المسألة عن قرب وتتواصل مع الجانب السعودي للسماح بخروج الشاحنات من الميناء، فيما أجرت وزيرة التجارة التركية، روهصار بكجان، اتصالات هاتفية مع الجانب السعودي، من أجل مرور سائقي الشاحنات من الجمارك السعودية دون مشاكل في ميناء ضباء.

هذا وتأتي أزمة الشاحنات في وقت تشهد العلاقات التركية السعودية برودة ترتقي إلى التوتر في بعض الأحيان، على صعيد وسائل الإعلام لدى السعودية، وبالأخص منذ أعقاب اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول مطلع أكتوبر/كانون الثاني 2018.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، حامي أقصوي، قد قال في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن بلاده تتطلع “من الجانب السعودي لحل مشكلة مصدّري بلادنا، ونأمل ألا يكون هذا الإجراء يستهدف تركيا بصفة خاصة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق