أخــبـار مـحـلـيـة

انقاذ وثائق هامة من تحت أنقاض مبنى بلدية هاتاي

حرص موظف بلدية هاتاي الكبرى محمد بيرقدار ، الذي فقد 11 من أقاربه في الزلزال الذي ضرب كهرمان مرعش ،على استخراج الوثائق والمواد من تحت أنقاض المبنى المدمر.

بيرقدار البالغ من العمر 61 عامًا والذي يعمل في دائرة العقارات ، جاء إلى حطام مبنى البلدية على الرغم من الألم بعد دفنه 11 شخصا من  أقاربه ،فقدوا حياتهم بسبب الزلزال.

ويقول بيرقدار الذي يأتي صباح كل يوم إلى مبنى البلدية المدمر إن عمله التطوعي هدفه حفظ وحماية الوثائق الخاصة بالممتلكات والتي يعتبر ها “ثروة وطنية”

ويقوم بيرقدار برفقة زملائه بجمع الوثائق والمواد ومن ثم نقلها إلى مبان آمنة

ويقول بيرقدار بعد وقوع الزلزال كنت انتظر اخراج أقاربي من تحت الأنقاض، “لقد أخرجت أقاربنا من تحت الأنقاض في الأيام الخمسة الأولى. ثم جئت إلى حطام بلديتنا. أعمل في الحطام منذ ذلك اليوم ، لقد أنقذنا أشياء كثيرة ، من أقراص الكمبيوتر إلى الملفات. لقد بذلنا جهدًا حتى لا يفوتنا أي شيء “.

ويضيف بيرقدار “هذه الوثائق مهمة لأن هناك دراسات أجريت من أجل عدم الإضرار بالمواطنين ، وكان علينا أن نكشف هذه الدراسات ،لقد حفرنا الصخور بأيدينا  لانقاذ وثائق جميع الإدارات في البلدية من التلف. كنا نحرس هذا المكان ليلًا ونهارًا ، حتى لا يضيع أي جزء من هذه الوثائق والمواد”.

المصدر:فريق تحرير تركيا الآن

زر الذهاب إلى الأعلى