أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

“اهدم منزلك القديم واحصل على منزل جديد”..مشروع سكني جديد في إسطنبول

فى إطار خطط إدارة الإسكان الجماعي “توكي” لإعمار المناطق المسجلة لصالح “الملك العام” تعمل مؤسسة توكي بالتعاون مع البلديات على تخصيص 3 آلآف من المساكن التى تمتلكها المؤسسة مقابل إخلاء المباني التى تنتظر دورها من أجل مشروع التحول الحضاري التابع لإعادة تجهيز المدن بكافة الخدمات الأساسية.

وقال أرجون توران، رئيس إدارة الإسكان الجماعي، “قمنا بإنشاء ثلاثة آلالاف وحدة سكنية في منطقة “كايا باشا” وسنستمر في تجهيزها حتى شهر مايو، خصصنا هذه المساكن للبلديات الموجودة فى إسطنبول، واتخدنا هذا القرار بإخلاء المناطق العمومية الموجودة على أراض تابعة لمراكز مدينة إسطنبول أو بلدية بيوك شهير”.

إحياء المناطق المكتظة

وذكر توران قائلاً: “سنقوم بتحصيل أموال المنازل التى قمنا بتخصيصها على فترات 10-15 سنة. أما البلدية ستبيع هذه المنازل للمواطنين الراغبين بالانتقال برضائهم بأسعار مناسبة. ستجهز الأماكن الخالية كأنها مناطق عامة، وهذا هو شرطنا الأول”.

وأكد توران أنهم يهدفون إلى تسريع وتيرة التحول الإجتماعي فى إسطنبول، لافتاً إلى أنهم خصصوا ثلاثة آلآف وحدة سكنية بقيمة تقدر بمليار ليرة تركية. وأن هذه الوحدات السكنية، في حال طرحها للبيت، ستتراوح قيمتها بين 100-150 ألف ليرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق