مـنـوعــات

باكستان.. الحلقة الأولى من “قيامة أرطغرل” تتخطى 100 مليون مشاهدة

تخطت الحلقة الأولى من المسلسل التاريخي التركي “قيامة أرطغرل” الـ100 مليون مشاهدة على صفحة التلفزيون الباكستاني في موقع “يوتيوب” خلال أقل من عام.

وبدأ عرض المسلسل على قناة “TRT Ertugrul by PTV” التابع للتلفزيون الباكستاني بموقع “يوتيوب”، يوم 25 أبريل/ نيسان 2020 مدبلجًا للغة الأوردية.

ومنذ ذلك التاريخ وحتى الجمعة، شهد المسلسل إقبالًا كبيرًا من الجمهور الباكستاني وبلغ إجمالي عدد مشاهدات الحلقة الأولى أكثر من 100 مليون و55 ألف.

كما تخطى عدد التعليقات على الحلقة الأولى من المسلسل التركي الـ100 ألف تعليق، وعدد مشتركي قناة “TRT Ertugrul by PTV” الـ13 مليون شخص.

وفي وقت سابق، نشر موقع “غوغل”، قائمة بأكثر المواضيع بحثاً على شبكة الإنترنت، في باكستان، خلال 2020، حيث حلّ “قيامة أرطغرل” في المركز الأول.

وفي تصريحات سابقة، قال رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، إن المسلسلات التركية تُبث في بلاده بهدف تقديم نماذج قدوة حسنة للشعب وتثقيفه.

وتحول “قيامة أرطغرل” بعد بدء عرضه على شاشة التلفزيون الحكومي الباكستاني (PTV) منذ بداية شهر رمضان الماضي، إلى أحد المسلسلات التلفزيونية الأكثر إثارة للاهتمام في باكستان. وتدور أحداثه في القرن الـ13 الميلادي.

ويعرض المسلسل سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ/1258م- 726هـ/ 1326م.)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق