أخــبـار مـحـلـيـة

بايدن يفرض قيوداً جديدة لمواجهة أوميكرون

فرض الرئيس الأمريكي جو بايدن قيوداً على السفر تشمل دول منطقة الجنوب الإفريقي، وانضم إلى جهود دولية لإبطاء انتشار سلالة جديدة سريعة الانتشار من كوفيد- 19 تسمى أوميكرون، التي أثارت اضطرابات في الأسواق العالمية، حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أمس السبت.

 

وقال بايدن في بيان إن إدارته ستفرض قيودا على السفر من جنوب إفريقيا و7 دول أخرى اعتباراً من الاثنين المقبل “كإجراء احترازي حتى نحصل على مزيد من المعلومات” عن سلالة أوميكرون.

فيما، نصحت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ووزارة الخارجية الأمريكية أمس بعدم السفر إلى 8 دول في جنوب القارة الأفريقية، بعد أن أعلن البيت الأبيض قيوداً جديدة على السفر لمواجهة سلالة كوفيد-19 الجديدة.

 

ورفعت المراكز توصيات السفر الخاصة بها إلى “المستوى الرابع: مرتفع جدا” لجنوب أفريقيا وزيمبابوي وناميبيا وموزامبيق ومالاوي وليسوتو وإسواتيني وبوتسوانا، بينما أصدرت وزارة الخارجية إرشادات موازية بشأن “عدم السفر”.

وكانت المراكز خفضت تحذير السفر إلى جنوب أفريقيا المتعلق بكوفيد-19 إلى “المستوى الأول: منخفض”.

ولا تنطبق القيود على المواطنين الأمريكيين والمقيمين الشرعيين حاملي الإقامة الدائمة، إلا أنه يتعين عليهم إبراز فحص سلبي لكورونا قبل السفر إلى الولايات المتحدة، وفقاً لمسؤولي الإدارة.

وسجلت المملكة المتحدة أول إصابتين بالسلالة الجديدة أمس.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق