أخــبـار مـحـلـيـة

بدء التسجيل بمسابقة”جوائز إسطنبول لأفضل صورة”

 

بدأت وكالة الأناضول، الجمعة، استقبال طلبات المشاركة بمسابقة “جوائز إسطنبول لأفضل صورة” بنسختها العاشرة مطلع 2024.

وبإمكان الراغبين بالمشاركة في المسابقة الدولية التي تنظمها الأناضول بمجال الصور الصحفية، تقديم طلباتهم عبر الرابط “http://istanbulphotoawards.com” لموعد أقصاه 17 يناير/ كانون الثاني المقبل.

وتشهد المسابقة مشاركة واسعة سنويا من قبل المصورين العاملين في مؤسسات إعلامية والمصورين الصحفيين المستقلين في أكثر من 100 دولة.

وبوسع المصورين الاحترافيين المشاركة بصورهم عن أبرز الأحداث التي شكلت أجندة العالم لعام 2023.

ويمكن للمشاركين المنافسة في 10 فئات هي “صورة خبرية منفردة” و”صورة خبرية متسلسلة” و”صورة رياضية منفردة” و”صورة خبرية متسلسلة”، وصورة خبرية منفردة عن الطبيعة والبيئة، وصورة خبرية متسلسلة عن الطبيعة والبيئة.

وأيضا صورة خبرية بروتريه، وصورة خبرية متسلسلة بورتريه، وصورة خبرية منفردة للحياة اليومية، وصورة خبرية متسلسلة عن الحياة اليومية.

وستمنح جائزة صورة العام وهي الجائزة الكبرى في المسابقة لصاحب أفضل صورة بفئة الخبرية المنفردة، وتبلغ 6 آلاف دولار.

كما ستمنح جوائز قدرها 3 آلاف دولار للفائزين بالمراتب الأولى و1500 دولار للمراتب الثانية وألف دولار لأصحاب المراكز الثالثة، فيما ستقتصر الجائزة على صاحب المركز الأول في فئتي الصورة المتسلسلة عن “الحياة اليومية” و”البورتريه المتسلسل”.

وبمناسبة النسخة العاشرة للمسابقة، سيتم منح جائزتين منفصلتين قيمة كل منها ألف دولار للمحتوى الذي سيتم تحديده من بين الطلبات المقدمة في جميع فئات المتسلسلة، والأعمال المتعلقة بالتمييز، وأعمال المصورين الشباب الذين تقل أعمارهم عن 28 عاما.

وسيتم تحديد الفائزين في المسابقة من قبل لجنة تحكيم دولية مكونة من أسماء مرموقة في عالم التصوير الفوتوغرافي، بحيث يعلن عن الفائزين في أبريل/ نيسان المقبل.

ويبلغ مجموع جوائز المسابقة 60 ألف دولار، ويقوم أعضاء لجنة التحكيم بتقييم الصور من جوانب عديدة مختلفة مثل الكفاءة الفنية والمنظور والحركة والعاطفة.

كما يمكن الاطلاع على معلومات حول الصور والمعارض وألبومات الصور وأعضاء لجنة التحكيم الذين حصلوا على جوائز في السنوات السابقة عبر الموقع: “www.istanbulphotoawards.com”.




زر الذهاب إلى الأعلى