أخــبـار مـحـلـيـة

بدء عملية تحويل مطار أتاتورك إلى حديقة في مدينة إسطنبول التركية

بدأت اليوم الخميس، عملية تحول مطار أتاتورك الدولي في مدينة إسطنبول التركية، إلى حديقة بيئية ترفيهية عامة تحمل اسم “حديقة الشعب”، مرحلتها الأولى، وذلك من خلال إغلاق باب التقديم لمناقصة هدم المنشآت والمباني في ساحة المطار.

وتبلغ قيمة المناقصة التي بدأ التقديم لها في 27 أيلول/سبتمبر الماضي، مليون و950 ألف ليرة تركية، متضمنة لضريبة القيمة المضافة.

ويتوجب على المتقدمين الراغبين بالمشاركة في المناقصة تجهيز مبلغ ضمان أولي بقيمة 100 ألف ليرة تركية، بالاضافة للمستندات المطلوبة للمناقصة وتقديمها كاملة للإدارة العامة لهيئة المطارات التركية بموعد أقصاه يوم غد الخميس 10 تشرين الأول/أكتوبر الجاري في الساعة 14:30.

juri shampoo

يذكر أنه تم إغلاق مطار أتاتورك الدولي بالشق الأوروبي من إسطنبول في 7 نيسان/أبريل من العام الجاري، بعد أن تم إيقاف رحلات النقل الدولية والمحلية، ومتابعة بعض الرحلات الرسمية والخاصة والرحلات التجارية وتقديم خدمات صيانة الطائرات.

ومن المخطط أن تكون أرض المطار حديقة عامة تحتوي على مسارات للمشي ومسارات للدراجات الهوائية، وأماكن مخصصة للعائلات ومقاهي وخدمات عامة مختلفة، ومن المقرر أيضا تحويل المباني حوله إلى مراكز للمعارض والمؤتمرات.

وستكون هذه الحديقة بمثابة متنفس لسكان مدينة إسطنبول، والتي من المتوقع أن يزورها مئات الآلاف من داخل وخارج تركيا.

وإلى جانب الحديقة الترفيهية البيئية سيتم إنشاء متاحف للعلوم والتكنولوجيا والتاريخ التركي.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن في وقت سابق أنه سيتم تحويل المطار إلى حديقة عامة مساحتها قرابة 3 أضعاف مساحة حديقة “سنترال بارك” بمدينة نيويورك الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق