اقـتصــاديـة

بدعم تركي.. إنشاء أول حاضنة أعمال في أوزبكستان

تنشئ أوزبكستان أول حاضنة أعمال (مركز لتطوير الأعمال يوفر دعما ماديا ومعنويا لرواد الأعمال من أجل تطوير مشاريعهم)على أراضيها، بدعم من مكتب الموارد البشرية في رئاسة الجمهورية التركية.

 

 

وأفاد مكتب الموارد البشرية في بيان، الخميس، أن وزارة التنمية الابتكارية في أوزبكستان وقعت على بروتوكول حول إنشاء حاضنة أعمال في العاصمة طشقند، والتي ستكون “تكنوبارك إسطنبول” وشركة ” Osiyo Evro Agro MCHJ” طرفين فيها.

وشارك في حفل توقيع البروتوكول الذي انعقد عبر تقنية الـ “فيديو كونفرانس” كل من رئيس مكتب الموارد البشرية في رئاسة الجمهورية التركية سالم أطاي، ورئيس مجلس إدارة “تكنوبارك إسطنبول” البروفيسور متين يره باقان، ونائب وزير التنمية الابتكارية في أوزبكستان أيبك نارينباييف.

 

 

ومن المقرر أن تتولى شركة “Osiyo Evro Agro MCHJ” إنشاء أول حاضنة أعمال في أوزبكستان.

وستوفر تركيا مع الشركات الناشئة التي ستتأسس بفضل حاضنة الأعمال، الدعم في البنية التحتية الإدارية والتقنية للحملة التكنولوجية التي تهدف إليها أوزبكستان في المنطقة.

ومن المخطط مع إنشاء حاضنة الأعمال في طشقند، اكتشاف الطاقات الشابة الموهوبة والموارد البشرية المهمة وإدارتها بفعالية.

وفي هذا السياق، سينظم مكتب الموارد البشرية في الرئاسة التركية في حاضنة الأعمال تدريبات وندوات وأنشطة تهدف إلى التخطيط الوظيفي وإدارة المواهب.

ومن المتوقع أن تسهم حاضنة الأعمال، في تعزيز التعاون بين تركيا وأوزبكستان في كافة المجالات، واستدامة العلاقات الثنائية في مجالي الشباب والتكنولوجيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق