أخــبـار مـحـلـيـة

بدعم تركي.. افتتاح طريق سريع شمالي سوريا

قالت مصادر محلية، اليوم الإثنين، إن أعمال بناء وإنشاء الطريق الذي يربط بين معبر “غصن الزيتون” الحدودي وبلدة “جندريس” التابعة لمدينة عفرين شمالي سوريا، قد انتهت.

واستغرقت أعمال إنشاء الطريق الذي تم تشييده بدعم من مديرية الطرق السريعة للمنطقة الخامسة، في ولاية مرسين التركية، 8 أشهر 10 كيلومترات.

وحسب المجلس المحلي في جنديرس، فإن الطريق القديم في المنطقة كان غير صالح للاستخدام، وذلك لأسباب أهمها أنه كان مهملا وضيقا ومتعرجا ويمر عبر قريتين، فيما يصل الطريق الجديد مباشرة بين بلدة جندريس ومدينة عفرين دون المرور عبر أي قرية.

ومطلع نيسان/أبريل 2018، افتتحت وزارة الجمارك والتجارة التركية بالتعاون مع ولاية هاتاي جنوب شرقي تركيا، معبر “غصن الزيتون” التركي السوري، والذي أصبح يشكل أهمية اقتصادية لمدينة عفرين حيث يربطها مباشرة مع الجانب التركي عبر بلدة كوملو في ولاية هاتاي التركية جنوبي البلاد .

ويساهم المعبر في تعزيز العلاقات التجارية التركية السورية، بالإضافة لتسهيل عبور المدنيين والمواد الإغاثية والإنسانية.

وتتواصل الجهود التركية لإنعاش الحياة الاجتماعية والتجارية في منطقة عفرين شمالي سوريا، وذلك بعد تطهيرها من تنظيم PYD/PKK الإرهابي ضمن عملية “غصن الزيتون”.

وفي 18 آذار/مارس 2018، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيطرة قوات “غصن الزيتون” بشكل كامل على مركز مدينة عفرين  السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق