أخــبـار مـحـلـيـة

بدعم تركي.. دائرة النفوس في مدينة “رأس العين” تطلق خدمة إجراء المعاملات من المنازل

أطلقت دائرة النفوس في مدينة “رأس العين”، الواقعة ضمن منطقة عملية “نبع السلام” شمالي سوريا، خدمة إجراء المعاملات في المنازل لغير القادرين على مراجعة الدائرة.

 

وأفادت ولاية شانلي أورفة التركية في بيان، الجمعة، أن الحياة في رأس العين تعود إلى طبيعتها تدريجيا، مشيرة إلى مواصلة تقديم الخدمات العامة في المدينة بدعم ومشورة من تركيا.

وأوضحت أن دائرة النفوس في المدينة تستقبل طلبات المتقدمين للحصول على البطاقة الشخصية، وتسلمها لهم خلال فترة قصيرة، بعد تجهيزها.

 

ولفتت إلى أن المسنين والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا يستطيعون مراجعة دائرة النفوس، يتم استلام طلباتهم في منازلهم.

وأشارت إلى أن العاملين في الدائرة يقومون بزيارة غير القادرين في منازلهم ليتأكدوا من هوياتهم، وعقب إتمام الإجراءات يرسلون البطاقة الشخصية إلى عناوينهم.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر المذكور، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه باتفاق مع روسيا في سوتشي في 22 منه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق