أخــبـار مـحـلـيـة

بدعوة من أنقرة.. مقرر أممي يتفقد سجون تركيا

يجري المقرر الأممي الخاص المعني بحالات التعذيب، “نيلز ملزر” زيارة إلى تركيا يعتزم خلالها إجراء جولة تفقدية في بعض السجون بخصوص مزاعم حدوث حالات تعذيب ومعاملة سيئة فيها.
ووصل ملزر أمس الاثنين إلى العاصمة أنقرة بناء على دعوة موجهة له من قبل تركيا، بحسب ما أفادت به مصادر في وزارة العدل التركية.

وذكرت المصادر أن الوزارة تواصل اتخاذ خطوات من أجل التأكيد بأن الادعاءات التي يوردها أعضاء منظمتي “فتح الله غولن”، و”بي كا كا” الإرهابيتين، عقب محاولة الانقلاب الفاشلة، بخصوص حدوث حالات تعذيب ومعاملة سيئة بالسجون التركية، لا تمت للحقيقة بصلة.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، أجرى أعضاء لجنة مناهضة التعذيب والمعاملة السيئة التابعة لمجلس أوروبا، زيارة إلى تركيا استغرقت أسبوعا، تفقدوا خلالها سجون إزمير وسيليفري في إسطنبول وسنجان في أنقرة، بحسب المصادر.

واستهل ملزر زيارته إلى تركيا بلقاء المدير العام للسجون “أنيس ياوز يلدريم”، الذي شرح للمسؤول الأممي عدم حدوث أي حالات تعذيب أو معاملة سيئة في السجون، وفقا للمصادر.

وأشارت المصادر إلى أن ملزر سيجري جولة تفقدية إلى سجون سنجان و سيلفري، فضلا عن عدد من المخافر.

وكان وزير العدل التركي بكر بوزداغ، نفى بشكل قاطع ما تتناقله عناصر منظمتي “غولن” و”بي كا كا” حول وقوع “ممارسات التعذيب في السجون”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق