أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

بسبب تغريدة… أردوغان يتصل بفنانة تركية شهيرة

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، اتصالاً هاتفياً، بالفنانة التركية الشهيرة ديميت أكالين،معرباً عن شكره لها على التغريدات التي عبرت فيها المغنية الشابة عن إشادتها بالطريق السريع الجديد الذي يربط ولايتي ازمير واسطنبول.

وأمس الأربعاء، أعربت ديميت أكالين وهي مغنية تركية مشهورة عن إعجابها بالطريق السريع، وذلك في تغريدة على حسابها الرسمية في “تويتر” قالت فيها “لمعلوماتكم، لقد قطعنا مسافات خارقة في ساعتين فقط، عبر طريق ممهد مستقيم”، في إشارة للطريق الجديد.

وردت أكالين في تغريدتها على انتقادات البعض لأجرة الطريق المرتفعة قائلةً “وقالوا عنه أنه باهظ الثمن..ونسوا أن كل مترا على الطرق السريعة في إيطاليا تعني مبلغاً كبيرا من المال”.

ويربط الطريق الذي وصف بـ “الطريق العملاق” بين ولايتي إسطنبول وإزمير، افتتحه أردوغان في 4 آب/أغسطس الجاري.

يبلغ طول الطريق 192 كيلومتراً ويختصر المسافة بين الولايتين من 8.5 ساعات إلى 3.5 ساعات فقط ما يوفر على المواطنين الوقت والوقود.

وبدأت أعمال شق الطريق في عام 2010 وشيد على عدة مراحل أبرزها افتتاح جسر “عثمان غازي” الذي يربط اسطنبول بولاية بورصة عام 2016، كما وفر المشروع فرص عمل لنحو 5 آلاف شخص خلال فترة إنشائه وبلغت تكلفة المشروع نحو 7 مليارات دولار وفرتها الشركة المنفذة.

وكالة أنباء تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى