الجاليات في تركيا

بشرى بشأن الاقامة السياحية للجزائريين في تركيا

أعلن منتدى الجالية الجزائرية في تركيا، عن أخبار حصرية تتعلق بإعادة فتح باب تجديد الاقامة السياحية، خلال الأيام القادمة.

 

 

جاء ذلك حسب البيان الذي نشره الحساب الرسمي للمنتدى، عبر موقع “فيسبوك”، أمس الاثنين، والذي أشار من خلاله إلى الزيارة التي قام بها ممثلي المنتدى إلى المدير العام لإدارة الهجرة بإسطنبول، رجب باتو.

من جهته أكد رئيس منتدى الجالية الجزائرية في تركيا، حذيفة جباري، في اتصال خاص مع وكالة “نيوترك بوست”، على أنّ المدير العام لإدارة الهجرة قد أعطاهم البشارة بشأن إعادة فتح باب التقديم على تجديد الاقامة السياحية بالنسبة للجزائريين.

 

 

وحسب البيان، فإنّ رئيس إدارة الهجرة بإسطنبول، قد وعد وفد المنتدى الذي زاره في مكتبه، بأنّ ملف تجديد الاقامات السّياحية للجزائريين في تركيا، سيفتح قريبا، وسيتم الاعلان الرسمي عنه على الصفحات الرسمية لإدارة الهجرة التركية، بعدما رُفضت الكثير من طلبات التجديد خلال الأشهر الماضية.

وتأتي هذه الزيارة حسب رئيس المنتدى، للتعريف بالمنتدى ونشاطاته وإطلاع باتو على مختلف المشاكل التي يعاني منها أبناء الجالية الجزائرية، لاسيما مشكل تجديد الاقامة السياحية، استنادا إلى نتائج الاستمارة الالكترونية التي نشرها المنتدى في شهر آب/أغسطس الماضي، لرصد أهم المشاكل والانشغالات التي تواجهها الجالية، ليسعى بعد ذلك في رفعها للجهات المختصة و الممثليات الدبلوماسية الجزائرية للنظر فيها وتوفير الحلول اللازمة.

 

كما تم خلال هذه الزيارة رفع مجموعة من المشاكل، منها معادلة رخصة القيادة الجزائرية في تركيا، مشكلة غلاء تذاكر السفر مع الخطوط الجوية الجزائرية، والمطالبة بوضع تسعيرة خاصة بمن يحمل بطاقة الاقامة.

 

كما تأتي هذه الزيارة ضمن مجموعة من الزيارات واللقاءات التي يجريها المنتدى مع مختلف المؤسسات والهيئات الرسمية التركية، في إطار التعريف بالمنتدى وكذا توطيد العلاقات للبحث عن سبل التعاون والتنسيق في كل ما يهم الجالية الجزائرية في تركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق