أخــبـار مـحـلـيـةريـاضـيـة

بشيكطاش التركي وروما الإيطالي يتأهلا لثمن نهائي “يوروبا ليغ”

تأهل فريقا بشيكطاش التركي وروما الإيطالي، الخميس، إلى دور الـ 16 (ثمن النهائي) لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

وفي المباراة التي أقيمت بمدينة إسطنبول، تغلب بشيكطاش على ضيفه هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي بهدفين لهدف في إياب دور الـ 32 للبطولة.

سجل ثنائية بشيكطاش، الكاميروني فانسون أبوبكر وجينك طوسون في الدقيقتين 17 و87، بينما جاء هدف الفريق الإسرائيلي عن طريق أنطوني نواكيم في الدقيقة 64.

وانتزع بشيكطاش بطاقة التأهل لثمن النهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بفوزه بثلاثة أهداف لهدف.

وفي مباراة ثانية، خسر روما من ضيفه فياريال الإسباني بهدف نظيف، سجله رفائيل سانتوس بوري في الدقيقة 16.

ورغم خسارته انتزع روما بطاقة التأهل لثمن النهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بفوزه برباعية نظيفة.

وأسفرت مباريات أخرى اليوم عن فوز زينيت سان بطرسبورغ الروسي على ضيفه أندرلخت البلجيكي بثلاثة أهداف لهدف، وأياكس امستردام الهولندي على ليغا وارسو البولندي بهدف نظيف، وأبويل نيقوسيا القبرصي على أتليتك بيلباو الإسباني بهدفين دون رد.

وبإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، تأهل إلى ثمن النهائي فرق أندرلخت البلجيكي وأياكس امستردام الهولندي وأبويل نيقوسيا القبرصي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق