أخــبـار مـحـلـيـة

الإعلان عن موعد استناف رحلات القطارات السريعة في تركيا

قال وزير النقل والبنية التحتية التركي، عادل قره إسماعيل أوغلو، إن رحلات القطار السريع ستستأنف مجددا بدءا من يوم الخميس المقبل في 28 أيار/مايو الجاري، مشددا على ضرورة الالتزام بالتدابير الصحية اللازمة للوقاية من فيروس “كورونا”.

 

وقال إسماعيل أوغلو في بيان، اليوم السبت، إن “رحلات القطار فائق السرعة ستعود مجددا، بتاريخ 28 أيار/مايو الجاري، مع الالتزام بقواعد النظافة العامة، والتباعد الاجتماعي”.

وأضاف قره إسماعيل أوغلو أن “رحلات القطار فائق السرعة ستنطلق مجددا بين كل من أنقرة وإسطنبول، وأنقرة وأسكيشهير، وأنقرة وقونية، وإسطنبول وقونية، بمعدل 16 رحلة يوميا”، مشيرا إلى أن “بيع تذاكر الرحلات سيبدأ في ثاني أيام عيد الفطر السعيد”.

 

juri shampoo

وأوضح أن “القطارات ستعمل بـ 50% من قدرتها الاستيعابية الكاملة”.

وأضاف قره إسماعيل أوغلو، أن “تركيا قطعت شوطا مهما في مكافحة فيروس (كورونا)، بفضل التدابير الوقائية التي فرضتها”.

ولفت إلى “ضرورة اتخاذ جملة من التدابير الجديدة في شتى القطاعات، للتقليص من التبعات الاجتماعية والاقتصادية لتفشي الفيروس”.

وشدد قره إسماعيل أوغلو على أنه “سيتم الالتزام بقواعد النظافة العامة، والتباعد الاجتماعي، خلال الرحلات، وبيع التذاكر”.

وكانت الحكومة التركية فرضت جملة من التدابير والإجراءات الصحية للوقايةمن فيروس “كورونا”، سواء على صعيد فرض حظر التجوال داخل الولايات أو خارجايا بين ولاية وأخرى، إضافة لإغلاق المنافذ البرية والمطارات، وغيرها من التدابير اللاحترازية الأخرى الهادفة للمحافظة على سلامة المواطنين من تفشي الفيروس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق