أخــبـار مـحـلـيـةسيـاحـة وسفـر

بعد العيد… لا تفوتوا مهرجان إسطنبول للتسوق

مع اقتراب عيد الفطر وموسم العطلات، يقترب كذلك موعد مهرجان إسطنبول للتسوق، وهو مهرجان تسوقي سنوي .

فأنتم على موعد مع النسخة 7 من مهرجان إسطنبول للتسوق الذي يقترب بخطى سريعة إذ سيبدأ في الأول من الشهر القادم تموز/يوليو ويستمر لمدة أسبوعين.

خلال المهرجان، ستبصح إسطنبول مقصداً عالمياً للتسوق وللترفيه، وستكون مناسبة سانحة لمجموعة من كبرى المحلات والماركات العالمية والمحلية افتتاح أفرع جديدة لها والإعلان عن منتجاتها.

رئيس غرفة تجارة إسطنبول، قال في مؤتمر صحفي عقده يوم 13 الجاري، إن المهرجان مستمر سنوياً منذ 2011 وإنه أصبح علامة دولية للتسوق.

وأضاف أن التظاهرة ازداد حجمها وأهميتها بمشاركة العديد من المنظمات مشيراً إلى تلك المنظمات ستنفذ عدداً من النشاطات الفنية والتصميم.

 

وأضاف إبراهيم تشاغلر: “الناس لا تأتي إلى إسطنبول للتسوق فقط. بل لاكتشاف الثقافة والفنون فيها. سيتم تنظيم مسابقات لاختيار أفضل تصميم. وهناك جائزة من جمعية العلامات التجارية المسجلة. هذه الفعاليات سيتم تنظيمها في 9 مراكز تجارية كبرى في إسطنبول. وسيضم النشاط 200 مصمم تركي وأجنبي، وحوالي 15 فناناً و150 ورشة وأكثر من 30 عرضاً موسيقيا وفنياً”.

وأوضح تشاغلر أن مهرجان إسطنبول يزداد 20% كل عام وأنه من الأحسن إلى الأحسن.

ماذا يمكن أن تفعل أثناء المهرجان:

سيحظى زوار مهرجان إسطنبول بفرصة حضور نشاطات مختلفة، من المعارض إلى المحاضرات والحفلات.

ويمكن مشاهدة تلك النشاطات في كبرى المراكز التجارية، في أقسايا، كابيتول، إعمار سكوير، فوروم إسطنبول، إستنيا بارك، كانيون، بالاديوم، فينيسيا ميغا ومركز زورلو.

أما قلب مهرجان إسطنبول النابض فسيكون البازار التاريخي بأسواقه المسقوفة وتجربة التسوق التي لا تضاهى بين جدرانه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق