اقـتصــاديـة

بعد الكثير من النقاش .. الإعلان عن قيمة الحد الأدنى للأجور في تركيا خلال 2020

أعلنت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية “زينب اميرالد سلجوك” عن الرقم النهائي للحد الأدنى للأجور خلال عام 2020 والذي ينتظره ملايين العمال.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن الوزيرة سلجوك التقت اليوم الخميس مع وفود العمال وأصحاب الاعمال قبل اجتماعها مع لجنه تحديد الحد الأدنى للأجور.

ونقلت صحيفة “هبرلار” التي أوردت الخبر وترجمته وكالة نيوترك بوست عن الوزيرة سلجوك أن الرقم الذي تم التوصل إليه كحد أدنى للأجور هو 2324 ليرة تركية صافي.

وتتولي لجنه مستقله مؤلفه من 15 عضواً هذه المسئولية، حيث ظلت تعمل لمدة شهر تقريباً حتى توصلت إلى القرار النهائي الذي يهم الملايين.

وعقدت اللجنة اجتماعها الأول في هذه القاعة مره أخرى في 2 كانون الأول/ديسمبر.

وقالت سلجوك : ” نحن ملتزمون دائما بالاضطلاع بعملنا بالتشاور مع مراعاة أراء جميع الأطراف، حيث تعزيز العدالة الاجتماعية، وحماية عمالنا وأصحاب العمل معا، وزيادة العمالة المسجلة لضمان الأمن الاجتماعي لموظفينا، واستخدام مواردنا بشكل أكثر فعاليه لضمان التنمية المستدامة باعتبارها أولويتنا الرئيسية”.

وأكدت أن الحكومة تهدف للوصول إلى الجميع في كل سياسة تتخذها، وقالت : ” عند تحديد الحد الأدنى للأجور، نحتاج إلى التفكير في جميع الموازين الاقتصادية التي لن يؤثر عليها هذا الأجر، وكذلك جميع شرائح المجتمع”.

وأضافت ” وفي هذا العام، اتخذت لجنه تحديد الحد الأدنى للأجور قرارها بأغلبيه الأصوات”.

نيو ترك بوست

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق