أخــبـار مـحـلـيـة

بعد الكحول.. هل تتجه تركيا نحو حظر بيع السجائر خلال فترة الإغلاق؟

دعا رئيس اتحاد الموظفين العموميين بفرع الخدمات الدينية والتأسيسية في تركيا نوري أونال إلى فرض حظر على مبيعات السجائر خلال  فترة الإغلاق التي تستمر حتى 17 مايو المقبل.

 

 

ونقل موقعt24 الإخباري عن أونال  أن  الحكومة التركية قد تستغل فترة الإغلاق لتقليل استهلاك الدخان، من خلال منع بيعه في محلات السوبرماركت الكبيرة.

قال : ” دعونا نستغل الفرصة خلال أيام الحظر الطويلة ونقلل من الاستهلاك الكبير للسجائر”.

 

 

وكانت الحكومة حظرت بيع المشروبات الكحولية خلال فترة الإغلاق، مما أثار حفيظة العلمانيين المعارضين الذين يقولون إن الزعيم التركي يحاول فرض القيم الإسلامية على الأمة التي يبلغ عدد سكانها 83 مليون نسمة.

وقال مسؤولون مطلعون بشكل مباشر على لوائح وزارة الداخلية إنه سيتم حظر بيع المشروبات الكحولية في محلات البقالة والمتاجر من 29 أبريل حتى 17 مايو.

وأعلن أردوغان عن مجموعة جديدة من القيود على حركة الناس يوم الاثنين، قائلاً إنه يجب خفض عدد الحالات الجديدة اليومية على الفور إلى أقل من 5000 حتى تتمكن تركيا من إعادة فتح أبوابها جنبًا إلى جنب مع بقية أوروبا وجذب السياح.
ويشن الرئيس التركي وهو معارض شرس للتدخين حملات طويلة لمكافحة التدخين في تركيا ، حيث يستخدم 14.5 مليون شخص بالغ و 252,000 طفل التبغ كل يوم.

وتستمرّ تركيا بحملات التضييق على المدخنين من خلال رفع الأسعار ومنع التدخين في المطاعم والأماكن المغلقة، وفرض غرامات باهظة بحق المخالفين، خصوصاً الذين يسهّلون تدخين الأطفال أو يبيعون التبغ لهم.

اقتصاد تركيا والعالم

تعليق واحد

  1. رائع هذا الاجراء يساعد المدمنيين على ترك التدخين والاقلاع عن شرب الخمور.
    وهذا يصب في مصلحة الشعب التركي من حيث الصحة ونمو الاقتصاد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق