أخــبـار مـحـلـيـةالجاليات في تركيا

بعد توضيح مديرية الهجرة.. معارض تركي يتراجع عن ادّعاءات ساقها بحق سيارات السوريين

أكّدت مديرية الهجرة في تركيا، وفقا لما نقلته وكالة الأناضول، على أنّ السوريين غير معفيين من دفع ضرائب مركّباتهم الآلية، ما دفع بالمعارض البارز “أوميت أوزداغ” إلى التراجع عن اتّهاماته التي ادّعى من خلالها بأنّ سيارات السوريين تخضع لفحص تأشيرة مجاني.

 

 

ونشر “أوميت أوزداغ” تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، خبرا خاصا بسيارات السوريين، معلّقا عليه بقوله: “فحص تأشيرة سيارات السوريين يُجرى بشكل مجاني”.

وعقب ادّعاء أوزداغ، نشرت المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية، تغريدة عبر موقعها الرسمي، أكّدت فيها على أنّ السوريين ملزمون بدفع ضريبة مركباتهم الآلية، وكذلك رسوم فحص التأشيرة لسياراتهم، حالهم في ذلك كـ حال المواطنين الأتراك.

 

 

“الهجرة التركية”: السوريون ملزمون بدفع الضرائب على سياراتهم في تركيا

 

وجاء في تغريدة المديرية العامة: “السوريون المقيمون في بلادنا ملزمون بدفع كافة الضرائب والرسوم التي يدفعها الأتراك، منها ضريبة المركبات الآلية ورسم فحص السيارات وغيرهما”.

وأكّدت المديرية على أنّ المعلومات التي عكف على ذكرها المعارض التركي، والنائب في البرلمان عن حزب الصالح “أوميت اوزداغ” عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لا تمت إلى الصحة بصلة.

 

وعقب توضيح مديرية الهجرة التركية، نشر أوزداغ تغريدة جديدة، اعترف فيها بصحة المعلومات التي أوردتها مديرية الهجرة التركية، والتي بدورها فنّدت المعلومات التي أوردها هو.

 

وجاء في تغريدته الجديدة: “المديرية العامة لإدارة الهجرة كانت محقة هذه المرة، المصدر الإخباري الذي نقلت عنه فسرّ الوثيقة بشكل خاطئ، أشكركهم على اهتمامكم، ولكن حتى اللحظة يوجد في تركيا 3 ملايين و800 ألف سوري مسجلين، و1.5 مليون غير مسجلين، أنفقنا عليهم -ومازلنا- منذ 2011 وحتى 2019، حوالي 51 مليون دولار.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق