سيـاحـة وسفـر

بعد توقف عامين.. الخطوط التركية تستأنف رحلات “بوينغ 737 ماكس”

تستعد الخطوط الجوية التركية لاستئناف الرحلات عبر طائراتها من طراز “بوينغ 737 ماكس” بعد عامين من التوقف إثر سقوط طائرتين من نفس الطراز.

وفي مارس/ آذار من عام 2019، تم حظر استخدام طائرات “بوينغ 737 ماكس” حول العالم، بعد حادث تحطم طائرة إثيوبية أدى إلى مقتل 157 شخصًا.

وقالت مصادر في شركة الخطوط الجوية التركية للأناضول إن رحلات تجريبية مستمرة بتركيا لاختبار “بوينغ 737 ماكس” التي حصلت على الموافقة محليًا ودوليًا.

وبحسب المصادر، تعتزم الشركة في المرحلة الأولى، استخدام طائرتين من الطراز المذكور للرحلات المجدولة، وتحملان الرمزين “TC-LCA” و”TC-LCE”.

وستجري الرحلة المجدولة الأولى بالطائرات المعنية يوم 12 أبريل/ نيسان الجاري، بين مطاري إسطنبول وأنقرة أسن بوغا.

وتمتلك الخطوط الجوية التركية واحدة من أحدث أساطيل الطائرات على مستوى العالم، وقد نجحت في زيادة حصتها في صناعة الطيران العالمية.

وأوقفت الشركة 12 طائرة “بوينغ 737 ماكس” تابعة لها عن الطيران عقب حادثة وقعت عام 2019، وقررت عدم استلام 12 طائرة أخرى من الشركة المنتجة.

وحددت الخطوط الجوية التركية فريقًا خاصًا للعمل في الطائرات العائدة للرحلات، يضم 267 شخصًا من طيارين ومضيفين.

وسيتلقى الفريق الخاص تدريبًا شاملًا حول طائرات “بوينغ 737 ماكس”، وسوف يزداد عدد الموظفين كلما ازدادت الطائرات المشاركة في الرحلات.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي، عودة طائرات “بوينغ ماكس 737” للخدمة في أوروبا، بعد حظر استمر 22 شهرا، على خلفية حادثي تحطم أوديا بحياة 346 راكبا.

وفي 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، تحطمت أيضا إحدى طائرات “بوينغ 737 ماكس” في بحر جاوة بإندونيسيا، ما أسفر عن مقتل جميع الركاب وأفراد الطاقم البالغ عددهم 189.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق