أخــبـار مـحـلـيـة

بعد يوم من إلغائها .. تركيا تعيد إلزامية مسحات كورونا للمسافرين داخليا بالطائرات

أعادت السلطات التركية، الأحد، فرض إلزامية مسحات فحص كورونا (PCR ) على المسافرين على متن الرحلات الجوية الداخلية، ممن لم يتلقوا لقاحات مضادة للفيروس أو لم يكمل الجرعات.

ويأتي القرار الجديد بعد يوم واحد من تعميم لوزارة الداخلية، ألغت بموجبه إلزامية إبراز نتيجة (سلبية) لفحص مسحات كورونا على المسافرين على الرحلات الداخلية.

وفي تعميم صادر عن الوزارة، الأحد، أكدت فيه إعادة إلزامية إبراز فحص كورونا على المسافرين على متن الرحلات الجوية الداخلية، لمن لم يتلق لقاحا ضد كورونا أو لم يكمل كافة الجرعات، ولم يصب بالفيروس خلال الـ 180 يوما الأخيرة.

وذكر التعميم أنه أعيد ترتيب تطبيق الإلزامية المذكورة، وفقا لتقييم المديرية العامة للصحة في وزارة الصحة، لإزالة سوء التفاهم.

ووفق التعميم الجديد يواصل إلزامية مسحات كورونا للعاملين في دور رعاية المسنين والسجون ومراكز التوقيف، لمن لم يتلق لقاحا أو لم يصب بالمرض في الـ 180 يوما الأخيرة، ويشمل هذا القرار المساجين والموقوفين، والراغبين في السفر خارج البلاد (تماشيا مع القواعد التي تحددها دولة الوجهة).

في حين يتواصل إعفاء الراغبين في المشاركة بالفعاليات مثل الحفلات والسينما والمسارح، والعاملين في مدارس وزارة التربية (معلمين، سائقين، مستخدمين) وكافة العاملين في الدوائر الحكومية، وأماكن العامل الخاصة، من شرط مسحات فحص كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق