أخــبـار مـحـلـيـة

بعد 20 عاماً من الانتظار.. خدمة القطار تدخل مدينة “دياربكر” التركية

منذ عشرين عاماً، يتواعد رؤساء بلدية مدينة “دياربكر” المنتمين لحزب الشعوب الديموقراطي (المعارض) على تنفيذ مشروع القطار (ترام واي) في المدينة. ويطلقون، في كل فترة انتخابية، الوعود للمواطنين بتنفيذ المشروع، ولكنهم لم ينفذوا منه شيئاً.

ولكن بعد استلام البلدية من قبل الأشخاص الذين عينتهم وزارة الداخلية، بسبب المشاكل الأمنية في المدينة، كوكلاء لرئاسة البدلية، تم حل مشكلة تنفيذ هذا المشروع خلال شهرين.

وقامت البلدية برئاسة “جومالي اتيللا” بالبدء في تنفيذ مشروع القطار في المدينة التي يبلغ عدد سكانها أكثر من مليون ونص المليون نسمة، بعد أن صادق مجلس الوزارة على المرحلة الأولى من المشروع بطول 14 كيلومتر.

18 محطة توقف

يتكون هذا المشروع من 18 محطة، تبدأ أولى محطاته من قضاء “سور” من منطقة “داغكابي”، وتنتهي في قضاء “كايابنار” عند المستشفى التعليمي هناك. ويتكون القطار من 30 عربة، و3 عربات تعمل في حالات الطوارئ فقط.

ومن جانبه صرح رئيس بلدية مدينة “دياربكر” “جومالي اتيللا” أن “المشروع ينقسم إلى مرحلتين؛ المرحلة الأولى ستكون بمسافة 14 كيلومتر، وفي المرحلة الثانية سيمتد هذا الخط من محطة المستشفى التعليمي إلى منطقة “500 Evler”. ويتضمن هذا المشروع أيضا حل مشاكل المرور وساحات وقوف السيارات في مركز المدينة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق