الجاليات في تركيا

بلدية تركية تفرض على الأجانب دفع فواتير بالدولار !

 

ذكرت وكالة “ديمير أوران” التركية، أن مجلس بلدية بولو قد قام بالتصويت بالأغلبية خلال اجتماع مجلس البلدية اليوم الإثنين على قرارات خاصة بالميزانية المخصصة لعام 2022

 

وقد وافق مجلس بلدية بولو التركية، التابعة لحزب الشعب الجمهوري المعارض، بالأغلبية، على قرار خاص بالأجانب المقيمين في المدينة والقاضي بفرض عليهم دفع رسوم فواتير المياه بالدولار بدل الليرة، ورفع رسوم عقد زواجهم إلى 100 ألف ليرة تركية.

وكشفت الوكالة، أن أعضاء المجلس التابعين لحزبي العدالة والتنمية الحاكم في البلاد والحركة القومية، صوتوا ضد القرار، فيما امتنع اثنين من حزب الشعب الجمهوري عن التصويت.

 

يذكر أنه مع بداية الشهر الجاري، قدّم رئيس بلدية بولو التركية، تانجو أوزجان، مقترحًا لمجلس البلدية لرفع رسوم الزواج في المدينة للأجانب، لتصل إلى 100 ألف ليرة تركية.

وبرّر أوزجان في تصريحات لوسائل إعلام تركية، أن الهدف من رفع الرسوم هو أن لا يتزوج الأجانب في ولاية بولو أو يستقروا فيها.

كما أنه في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، اتّخذ أوزجان، قرارا يقضي برفع أسعار المواصلات ووسائل النقل للطلاب الأجانب بمن فيهم السوريين أو غير المقيمين في المدينة.

وكان “أوزجان” الذي انتُخب رئيساً لبلدية بولو عن حزب “الشعب الجمهوري” المعارض، عام 2019، أثار غضب منظمات حقوق الإنسان عندما قرّر قطع المساعدات الإنسانية عن اللاجئين، ولاحقاً زاد تسعيرة المياه للأجانب بمقدار عشرة أضعاف.

وفي أيلول الماضي، أعلن حزب “الشعب الجمهوري”، إحالته إلى ما سمّاه “مجلس التأديب الأعلى”، وذلك على خلفية تصريحات عنصرية أدلى بها بحق امرأة محجبة، وتصريحات “عنصرية” بحق اللاجئين السوريين والأفغان.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق