حوادث و جرائم

بهذه الطريقة حاول شاب إيهام الشرطة التركية بأنه يرتدي “كمامة”

كثفت الشرطة التركية مؤخرا من إجراءات التحقق في كافة الولايات التركية، وعلى نحو خاص في إسطنبول، فيما إذا كان المواطنون يلتزمون بسبل الوقاية من فيروس كورونا أم لا.

وفي إطار عمليات التحقق، قطعت شرطة المرور في إسطنبول غرامة مالية على سائق سوري، بعد أن تبين عدم التزامهم بالمسافة الاجتماعية، فيما يخص الجلوس في السيارات، والتي تنص على ضرورة إخلاء المقعد بجانب السائق.

عدم التزامهم بالقرارات
وأوقفت الشرطة التركية في “قاغت خانه” بإسطنبول سيارة تحمل على متنها سوريين، تبين عدم التزامهم بالقرارات المتخذة مؤخرا من قبل الحكومة، حيث قطعت الشرطة غرامة مالية بقيمة ألف ليرة تركية، وذلك لجلوس 3 أشخاص إلى جانب بعضهم البعض، من دون مراعاة المسافة الاجتماعية.

 

وأثار أحد الركاب استغراب الشرطة، وذلك بعد وضعه “كيس نايلون” على وجهه، فور رؤيته شرطة المرور، وإظهاره على أنه قناع طبي (كمامة).

وسمحت الشرطة التركية للسائق بإكمال طريقه، وذلك بعد إجلاس الشخصين اللذين كانا على جانبه، في المقاعد الخلفية للسيارة.

تجدر الإشارة إلى أنّ الحكومة التركية اتخذت مؤخرا جملة من القرارات للوقاية من فيروس كورونا المستجد، منها إلزام المواطنين بوضع الأقنعة الطبية، ومراعاة ترك المسافة الاجتماعية فيما بينهم في الأماكن العامة، وكذلك وسائل النقل مثل السيارات الخاصة، وكذلك ميترو الأنفاق وحافلات النقل العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق